ثقف نفسك سينما قدرها رمضان

آخرهم ابراهيم عيسى .. إعلاميون إلتحقوا بسباق التمثيل في رمضان

آخرهم ابراهيم عيسى .. إعلاميون إلتحقوا بسباق التمثيل في رمضان

إسراء الطيب

 

Advertisement

يرتبط العالم المرئي من تلفزيون وإذاعة وبرامج ومسلسلات جميعهم في حلقة واحدة متصلة يقوم فيها المذيع باستضافة الممثلين سواء من التلفزيون أو المسرح او الراديو، لسؤاله عن حياته وأعماله بجانب خطواته القادمة في عالم الفن، إلا أن المقاعد لا تبقى دائمَا فلا يبقى المذيع مذيعًا فقط أو الممثل ممثل فقط.

يشبه الوضع الأدوار التبادلية بالمقاعد و النسق الحياتي، فالقليل من المذيعين يتم اختيارهم من قبل المخرجين ليكونوا ممثلين فاتحين لهم أولى خطوات عالم التمثيل، وكذلك العكس يحدث فينتقل الممثل إلى دور المذيع لكن الفرق بين الاثنين أن الحالة الثانية تكون مضمون نجاحها بشكل أكبر معتمدة على قاعدة جماهيرية ضخمة للممثل على عكس المذيع الذي قرر أخذ خطواته الأولى في تحد وقلق من فشلها، ويمكننا في التقرير التالي الوقوف على بعض أبرز النجوم الذين نشاهدهم اليوم وقد بدأوا حياتهم في الاساس من أمام كرسي المذيع.

أحمد حلمي 

بعد تأديته للخدمة العسكرية عمل  فترة كمهندس ديكور ثم مخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، إلا أن الصدفة وضعته كمذيع بعد أن اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية ليقدم برنامج أطفال من فكرته وهو برنامج (لعب عيال) والذي حقق نجاحا لافتًا

ليختاره المخرج شريف عرفة ليختاره لفيلم (عبود على الحدود) عام 1999، ليكون أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول في حياته، حيث توالت مشاركاته في السينما بعد ذلك في أفلام مثل (ليه خلتني أحبك، الناظر، عمر 2000، السلم والثعبان، 55 إسعاف، رحلة حب)، وبعد ذاك أصبح يعطى أدوار بطولة في عدة أفلام مثل (ميدو مشاكل، سهر الليالي) الذي حصل عنه على جائزة من مهرجان دمشق السينمائي

خالد أبو النجا

تجه خالد أبو النجا لدراسة الهندسة في جامعة عين شمس، قبل أن يلتحق فيما بعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. درس خالد اﻹخراج والتمثيل في الولايات المتحدة الامريكية، ثم عاد وعمل لفترة مذيعًا بقناة النيل للمنوعات عام 1998. 

ليمنحه العمل كمذيع فرصة أكبر للدخول لعالم السينما وكان ذلك في عام 2000 ومن أبرز أعماله: (مواطن ومخبر وحرامي، سهر الليالي، بنات وسط البلد، حرب أيطاليا، في شقة مصر الجديدة

داليا البحيري 

 

حصلت داليا البحيري على درجة البكالوريوس في اﻹرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وعملت لفترة بعدها كمرشدة سياحية، ثم التحقت بالعمل كمقدمة برامج في القنوات الفضائية المصرية لفترة ساعدتها على البروز أكثر للجمهور والمخرجين، ثم عملت كموديل وكانت من أهم عارضات الأزياء في مصر..

 

كما فازت(داليا) بلقب ملكة جمال مصر عام 1990، ومثلت مصر في مسابقتي (ملكة جمال الكون) و(ملكة جمال العالم) لنفس العام،  ليمهد لها كل ذلك الطريق للتمثيل، حيث بدأت مشوارها على الشاشة الفضية بمجموعة من الأفلام منها: (علشان ربنا يحبك) للمخرج رأفت الميهي عام 2000،  كما قامت ببطولة بعض الأفلام مثل : (محامي خلع) مع الفنان (هاني رمزي)، (السفارة في العمارة) مع النجم عادل إمام، (حريم كريم)

 

بسمة 

آخرهم ابراهيم عيسى .. إعلاميون إلتحقوا بسباق التمثيل في رمضان

 

بدأت بسمة العمل كمذيعة بعد التخرج في قناة النيل للمنوعات في الفترة من 1998 إلى 2000، بعد محاولة صغيرة لدخول عالم التمثيل أثناء دراستها في الكلية من خلال فيلم المدينة،  ثم اختارها المخرج شريف عرفة بعد أن شاهد أدائها في فيلم (المدينة)، ووجدت اتصال من مكتب شريف عرفة، وبعد أسبوعين من لقائها به حصلت علي دور في فيلم (الناظر) مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، وعملت بعدها في فيلم (النعامة والطاووس).

 

ثم عادت إلى العمل كمذيعة مرة أخرى في قناة دريم في الفترة من 2001 و حتى 2002، ثم شاركت في بطولة مسلسل (رمال) علي قناة MBC، وبعدها اتجهت بشكل كامل للتمثيل بعد أن اعتزلت تقديم البرامج، ومن أبرز الأفلام التي قدمتها: (من نظرة عين، ليلة سقوط بغداد، مرجان أحمد مرجان، زي النهاردة)

ابراهيم عيسى 

 

قد الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى العديد من البرامج خلال مسيرته الصحفية التي بدأت منذ عامه الأول بالجامعة حيث التحق بصحيفة روز اليوسف وتوالت بعدها المناصب والترقيات حتى أصبح رئيس تحرير صحيفة التحرير ثم المقال وسبقهم الدستور، بجانب العديد من البرامج التلفزيونية التي قدمها.

أما عن التمثيل فشارك في بعض الأعمال بوظيفته واسه الحقيقي كضيف شرف إلا أن هذا العام يختبر ابراهيم عيسى الممثل بداخله من خلال تأديته لدكتور دكتور ماضي صاحب حبوب القدرات الخارقة مثل الشجاعة والسعادة والبطولة وهكذا.

 

أحمد أمين

 

 

يجمع الفنان أحمد أمين بين العديد من المواهب الذي قرر إثقالها بالتمثيل الذي بدأه من خلال برنامجه بلاتوه ومشاركة بسيطة في مسلسل خلصانة بشياكة العام الماضي إلا أن انطلاقته الحقيقة تأتي هذا العام من خلال مشاركته بطولة مسلسل الوصية مع أكرم حسني.

وبجانب كونه مذيع أثبت جدارته فهو مؤلف للعديد من الأعمال بشكل خاص المسلسلات الكوميدية من الرسوم المتحركة مثل بسنت ودياسطي والقبطان عزوز اللذان حققا نجاحًا كبيرًا أمام جمهورهم من الصغار والكبار.

 

ستيفاني صليبا

 تشارك الوجه اللبناني الجديد على الساحة المصرية بطولة مسلسل فوق السحاب مع الممثل هاني سلامة متصدره الفيديو الدعائي وكذلك تقف جوار هاني سلامة منفردة في بوستر المسلسل، وهي في الاساس اعلامية  لبنانية درست مجال علوم التأمين.

و دخلت ستيفاني صليبا ساحات الإعلام المرئي بعد أن  تلقت عرضًا من MTV للانضمام إلى أسرتها. وانتقلت خلال فترة زمنية قصيرة إلى تقديم برنامج «أغاني أغاني » الذي يُبَثّ عبر MTV وعبر شاشة وراديو وتطبيقات محطة «أغاني أغاني»، حيث تقدّم فقرة تلقي الضوء على أهمّ إصدارات الموسيقى العربيّة.

أما التمثيل فوصلت له من خلال مشاركتين سابقتين بلبنان كانوا  مسلسل “متل القمر” على شاشة “أم. تي. في” اللبنانيّة و مسلسل “شبابيك”.

 

 

Advertisement