تكنولوجيا ثقف نفسك

ب6 خطوات أحذف بياناتك الشخصية من على جوجل بعد وفاتك

وفقا لما نشرته مجلة “Electronic House” بأنه أصبح للمتوفين إمكانية الاختفاء من على محرك البحث “جوجل” ومن على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال الخدمة التى أتاحتها شركة “جوجل” لمستخدميها وهى تحديد مصير بياناتهم بعد موتهم وذلك من خلال تطبيق “مدير الحساب غير النشط”،وعلى الرغم من وجود هذا التطبيق منذ عام 2013، إلا أن الغالبية العظمى من مستخدمي الانترنت لا يعلمون عنه شيئا.

وتتيح هذه الخاصية تحديد الفترة الزمنية التي يمكن أن يبقى فيها حسابك غير نشط، وبعدها يتم محو بيانتك الشخصية، ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات..وهى :-

1. تسجيل الدخول إلى “جوجل”، واختيار خانة “حسابي”.

2.الدخول إلى خانة “المعلومات الشخصية والخصوصية”، ومن ثم “التحكم في المحتوى الخاص بك”. ومن ثم  يمكن تغيير وضبط إعدادات “مدير حسابك غير النشط“.

3.تحديد “فترة الانتظار”، وتسمح لك هذه الخطوة بتحديد مدة من (3- 18 شهرًا)، وإذا تجاوزتها يعد حسابك “غير نشط”، من آخر مرة سجلت فيها نشاطك على محرك البحث “جوجل”.

4. سوف يصلك إشعار من “ضابط الإعدادات”، أو رسالة على بريدك الإليكتروني، بأن فترة الانتظار انتهت، فإن كنت على قيد الحياة، فبإمكانك تحديد فترة انتظار أخرى، وإلا سيتم تفعيل خاصية “غير نشط”.

5.هذه الخاصية تتيح لك مشاركة بياناتك مع أشخاص موثوق فيهم، وتخبرهم بأنك لم تعد تستخدم هذا الحساب، أو تأذن لهم بالوصول إلى بياناتك الشخصية.

6. يسمح تفعيل خاصية الحساب “غير النشط” لجوجل بحذف حسابك وكل الخدمات المرتبطة به .

شير