الفورمة

بالصور..6 أخطاء تجميلية تظهرك أكبر من عمرك

يساعد المكياج بشكل عام في الظهور بشكل أكثر جمالا لوجه المرأة وأخفاء عيوبه ، ولكن الافراط في استخدامه أو وضعه وأزالته بطريقه غير صحيحه يؤثر سلبا علي البشرة ويظهر المرأه بأطلالة أكبر       من عمرها .

وسنكتشف معا في هذه المقالة بعض الأخطاء التى تؤثر سلبا علي البشرة :

1.كريم الأساس : يستخدم في اخفاء عيوب وتصبغات  البشرة  فيتطلب هذا اختيار كريم أساس ذات لون مناسب للون للبشرة ،حين أن الخدعة الرائعة للحصول على أفضل كريم أساس تتمثل في اختيار لون يتطابق مع لون البشرة ، خاصة أن البشرة تتغير لونها مع التقدم بالعمر، ولكن ما تفعله بعض النساء     هو الثبات على درجة كريم الأساس أفتح أو أغمق كثيرا عن درجة بشرتها وهذا ما يجعله يظهر دائما   بشكل غير طبيعي .

Foundation

2.الكونسيلر : يستخدم في اخفاء الهالات السوداء تحت العين ويتطلب هذا أيضا الدقة في اختيار الون بما يتناسب مع لون هذه المنطقة من الوجه حتى يبدو وكأنه طبيعيا    ويجب أيضا مراعاة الدقة عند استخدام عصا الكونسيلر حتى لا يتحول وجهك الي قطعه بيضاء يصعب اخفاء التجاعيد والهالات السوداء بها .

Counseiller1

3.الاى لاينر الاسود : قد يبدو ساحرا على العيون، ولكن قد يتحول ذلك إلى خطأ تجميلي عند تطبيقه     بنفس الطريقة كلما تقدمنا بالعمر، فرسم خطوط كثيفة من الآي لاينر الأسود على الجفون قد يلفت     الأنظار إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، مما يجعلك تبدين أكبر سنا.

EyeLiner

4.تجويف الحاجبين بشكل حاد ومقوس يجعل ملامحك تبدو غاضبه ولذلك احرصي أن تكون رسمة  حاجبيك ناعمة قدر الأمكان .

hageb

5.الألوان الداكنة من أحمر الشفاه تلفت الانتباه الي الخطوط الدقيقة حول الفم في حين تظهرك      الالوان الفاتحه وملمع الشفاه بأطلالة أصغر سنا.

Lipstick

6.الايشادو ( ظلال الجفون ) : مع التقدم بالعمر، يجب الابتعاد عن تطبيق ظلال الجفون اللامعة التي تعكس الأضواء على الخطوط الرفيعة حول عينيكي وتجعلك تبدين أكبر بسنوات من عمرك الحقيقي .

Eyeshadow