ثقف نفسك رياضة منوعات

أخطاء يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة،التمارين الرياضية،الوجبات السريعة

ممارسة الرياضة من الأشياء المهمة جدا لصحة الجسم، والتي يجب أن ننتظم عليها لما لها من فوائد فتمد الجسم بالطاقة، وتحميه من الأمراض الجسدية، و النفسية، ولكن هناك بعض الأخطاء التي من الممكن أن نرتكبها بعد ممارسة الرياضة علينا تجنبها، والتي سنتعرف عليها في السطور القليلة القادمة.

أخطاء يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة:

1-عدم شرب الماء بعد ممارسة الرياضة:

يلجأ الكثير منا إلى عدم شرب الماء بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة إعتقادا بأن في ذلك خطر على الجسم، إلا أن بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية يحتاج الجسم إلى الترطيب، والتعويض عما فقده من نسبة الماء في الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لذلك يجب شرب الكثير من الماء لتعويض الجسم عما فقده.

2-تناول الوجبات السريعة:

يلجأ الكثير بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة إلى تناول الوجبات السريعة، وبهذا الفعل يتم إهدار المجهود الذي تم بذله في ممارسة الرياضة، ولكن يجب تناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات، والبروتين حتى يمكن هضمها بسهولة، وتكون قادرة على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، على عكس الدهون الموجودة في الوجبات السريعة والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت لهضمها.

3-عدم تبديل ملابس التدريب بسرعة:

يشعر الكثير منا بعد ممارسة الرياضة بالرغبة في الإسترخاء قليلا، وغالبا ما يحدث هذا قبل تبديل ملابس التدريب، ولكن هذا الأمر خطأ لأن في هذا الوقت تكون الملابس مليئة بالجراثيم، والبكتريا، مما يتسبب في العديد من الأمراض، والإصابة ببرد في عضلات الجسم، وحدوث مشكلات بالجلد إلى جانب الرائحة الكريهة التي يمكن أن تنبعث من الملابس، فيجب بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة أخذ حمام سريع، وتبديل الملابس. 

إقرأ أيضا:

كيف تتجنب آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة

تعرف على أغرب أنواع الرياضة حول العالم

4-لمس الوجه باليدين قبل غسلهما:

لمس الوجه باليدين قبل غسلهما مما يؤدي إلى نقل الجراثيم للجلد، فيجب عدم لمس الوجه بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية إلا بعد غسلهما.

 

شير