حيوانات غريبة عجائب وغرائب

أزمة دبلوماسية بين أمريكا وبريطانيا بسبب .. أرنب

الأرنب النافق
الأرنب النافق

طالب أصحاب أرنب عملاق يدعى سيمون يملكون الجنسية البريطانية عثر عليه نافق بعد رحلة على طائرة لشركة يونايتد إيرلاينز يوم الاثنين، بأن تدفع الشركة تعويضا، وطالبوا بإصدار أمر بإجراء تحقيق من خارج الشركة وإعادة تقييم الكيفية التى تعامل بها الشركة الحيوانات على متن طائراتها.

وقال محامون يمثلون أصحاب «سيمون»، الذين اشتروه أملا فى الفوز بلقب أضخم أرنب فى العالم فى معرض بولاية أيوا هذا الصيف، إنهم سيتخذون إجراء قانونيا إذا امتنعت الشركة عن الرد خلال سبعة أيام.

وأضاف المحامون أنه من الممكن أن يكون الأرنب الذى يبلغ طوله مترا نفق بعد وضعه فى ثلاجة لمدة 16 ساعة بعد أن هبطت الطائرة القادمة من لندن فى شيكاغو. ويقولون إن شركة الطيران دمرت فيما بعد رفاته دون إذن.

وأكد جاى كوك، رئيس فريق المحامين الذين يمثلون أصحاب الأرنب، وهم مجموعة مستثمرين من ثلاثة أشخاص «يمكن ليونايتد إيرلاينز أن تصدر ما تشاء من بيانات، لكن مصداقية شركتهم باتت محل شك عندما قاموا فى الحال بإحراق رفات الأرنب العملاق سايمون دون موافقة أحد». وتابع قائلا «دمروا الدليل».

مشيراً إلى أن هناك إتجاه كبير لتدخل السفارة البريطانية بأمريكا لحل هذا الموضوع بعد أن وصف أن التصعيد سيتخذ شكل دبلوماسي قوي وعنيف بسبب هذا الأرنب العملاق.

ونفى تشارلز هوبارت المتحدث باسم يونايتد إيرلاينز نفوق سايمون فى ثلاجة، وقال فى بيان مكتوب، إن الشركة تراجع رسالة تحدد المزاعم وأنها تشعر بالحزن لنفوق “سيمون” وتتعامل بجدية مع مسئوليتها عن نقل الحيوانات الأليفة، ولم يحدد البيان عدد الملاك الذين يطالبون بتعويضات.

الأرنب العملاق النافق

وأوضح أن الأرنب وصل إلى شيكاغو فى حالة جيدة على ما يبدو، وشوهد يتحرك داخل حظيرة بعد نحو 35 دقيقة.

واستطرد قائلا «لاحظ ممثل للحظيرة بعد ذلك بفترة قصيرة، أن «سيمون» لا يتحرك وأنه نفق»، ولم يرد على المزاعم المتعلقة بالإحراق.

وتابع أنه سيكون من الصعب تحديد سبب النفوق، لأنه جرى تدمير رفات الأرنب لكنه طالب فى رسالة بأن تسلم يونايتد جميع السجلات المتعلقة بالتحقيق الذى أجرته، بما فى ذلك صور الدائرة التليفزيونية المغلقة.

وطالب المحامى كذلك بتحقيق مستقل وبغرامات على سبيل التعويض وغرامات اقتصادية وعقابية.

وأشار «كوك» إلى أنه كان من المتوقع أن يفوق سيمون حجم والده، الذى اعتبر أكبر أرنب فى العالم، ليحظى بهذا اللقب وأنه لا بد من تعويض أصحابه عن الخسائر الاقتصادية التى كان من المحتمل أن يجنوها من عرض الأرنب العملاق، وأن مجموعة المستثمرين اشتروا سايمون من مربين للسلالة فى إنجلترا، وقاموا بنقله جوا إلى الولايات المتحدة حيث كان سيعرض فى معرض ولاية أيوا فى أغسطس، حيث كان سيتوج كأكبر أرنب فى العالم.

كتب | احمد حبيب

شير