ثقف نفسك

أسباب تجعلك تشرب كوب من البنجر يوميا

نبات البنجر
نبات البنجر،مستويات السكر

نبات البنجر هو نوع من النباتات المفيدة جدا لصحة الإنسان، وينقسم إلى نوعين أولهما بنجر السكر، وثانيهما البنجر الذي يتم إستخدامه كمسلوق أو مخلل، ويحتوي على 90% من وزنه ماء، و 5% ألياف، و 2% رماد، والباقي مواد معدنية كالكالسيوم، والفوسفور، والحديد، والكبريت، والبوتاسيوم، والنحاس إضافة إلى السكر.

فوائد نبات البنجر للصحة:

1-يحمي من الشيخوخة المبكرة، فشرب كوب منه يوميا يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد، ونضارته، كما إنه يحتوي مواد مضادة للإلتهابات فيحمي من حب الشباب، والمشكلات التي يمكن أن تحدث للبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

2-يحسن عملية الهضم، ويحفز الأمعاء، ويخفف من الإمساك، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.

3-يقضي على الإلتهابات وذلك لإحتوائه على البيتين وهو من المغذيات القوية التي تحمي الخلايا من الإلتهابات، ويقلل من عوامل الخطورة على الأوعية الدموية.

4-على الرغم من أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر إلا إنه مفيد لمرضى السكر، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتوازن نسبة الجلوكوز في الجسم، وذلك لإحتوائه على حمض ألفا ليبويك، ومضادات أكسدة، كما أن السكريات الطبيعية الموجودة فيه يتم تحريرها ببطء شديد في الجسم، فيمنع أي تغييرات مفاجئة في مستويات السكر في الدم.

5-مشروب صحي جدا لمن يعاني من فقر الدم، فيساعد على رفع مستويات الحديد في الجسم بشكل طبيعي.

6-يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم، وتقوية، وتحفيز خلايا الكبد، ويساعد على زيادة إفراز إنزيمات الكبد للتخلص الآمن من سموم الجسم،  ويحمي من أمراض المرارة، وذلك لإحتوائه على الميثيونين، والبيتين.

إقرأ أيضا:

البصل الأحمر يحميك من الإصابة بالسرطان

تعرف على أهم الفوائد الصحية لليود

7-يقي من تشوهات الأجنة خلال الحمل بنسبة 27%.

8-يساعد على فتح الأوعية الدموية، وبالتالي تدفق الأكسجين في الجسم مما يجعل الجسم في حالة نشاط، فيمكن تناول كوب منه في الصباح، أو قبل ممارسة الرياضة.

 

 

شير