ثقف نفسك

أسباب تجعل المرأة تعيش أكثر من الرجل

لماذا تعيش المرأة أكثر من الرجل
المرأة تعيش أكثر،الجهاز المناعي

أثبتت العديد من الدراسات إلى أن المرأة تعيش أكثر من الرجل، فإن 57% من كل من هم في عمر 65 عاما وأكبر وجدوهم من النساء، وترتفع النسبة أيضا إلى 67 % في عمر 85 عاما لصالح النساء.

وأشاروا إلى أن عند النظر إلى بيوت رعاية كبار السن سنكتشف أن عدد النساء يفوق عدد الرجال بفارق ملفت للنظر، حيث أن واحد من هذه البيوت يسمى بأسم « مكان للأم» فعلى الرغم من أن هذا البيت يقدم الخدمة والرعاية لكبار السن من الرجال والنساء، إلا أن أسمه يعكس إلى أى مدى عدد النساء تفوق عدد الرجال، وأرجعوا هذه الظاهرة للعديد من الأسباب.

أسباب تجعل المرأة تعيش أكثر من الرجل:

1-تعرض الرجال للكثير من الضغوط، والمسئوليات في الحياة، فيقومون بأعمال شاقة، ويرهقون أنفسهم بالعمل، كما أنهم يعملون بوظائف يمكن أن تؤدي إلى الوفاة مثل العمل في مواقع البناء، إطفاء الحرائق، ضابط شرطة حيث يتعرض للكثير من الهجمات على المتهمين.

2-إصابة الرجال بالكثير من الأمراض الناتجة عن التدخين مثل أمراض القلب، والرئتين، والأوعية الدموية فيؤدي ذلك إلى الوفاة فوجد الباحثون أن نسبة التدخين بلغت 30% فقط من الفرق في معدل الوفيات بين الرجال والنساء بعد عام 1890.، كما أن الرجال لديهم إنخفاض في مستويات هرمون الإستروجين على عكس النساء.

3-أثبتت دراسة يابانية أن الجهاز المناعي عند النساء أقوى وأطول عمرا من الجهاز المناعي عند الرجال، وذلك لزيادة عدد الخلايا اللمفاوية المسئولة عن الدفاع ضد الأمراض الميكروبية عند النساء أكثر من الرجال، ففي الأعمار الصغيرة يكون عدد هذه الخلايا أكثر عند الرجال ومع التقدم في العمر تزداد عند النساء.

4-ذهاب المرأة إلى الأطباء، وإجراء بعض الفحوصات الروتينية أكثر من الرجال، فيمكن أن يفع الرجل ضحية لمرض كان يمكن تجنبه إذا ذهب إلى الطبيب في وقت مبكر. 

إقرأ أيضا:

وظائف تفوقت فيها المرأة على الرجل

صفات لا يحبها الرجل فى المرأة

5-قدرة المرأة على البكاء بسهولة، فيجعلها تتخلص من المشاعر السلبية كالغضب، والحزن، أما الرجال يعاب عليهم إذا بكوا فيكبتون مشاعرهم التي قد تتحول بعد ذلك إلى أمراض، وآلام عضوية تؤثر على صحتهم.

 

شير