ثقف نفسك

أشهر أنواع كلاب الزينة

كلاب الزينة
كلاب الزينة،كلب صينى،كلب ألمانى

كلاب الزينة هي واحدة من أنواع الكلاب العديدة في العالم، والتي تتميز عن الكلاب الأخرى بجمالها وحجمها الصغير نوعا ما، ولكن كلاب الزينة أيضاً يتم تصنيفها إلى عدة أنواع، ومع اختلاف أنواعها إلا أنها تبقى متشابهة في صفاتها الأساسية مثل الطاقة الهائلة التي تتمتع بها، وحبها للعب، والمرح.

أشهر أنواع كلاب الزينة:

1-تشيه تزو:

وهو كلب صيني صغير الحجم، يتصف بشعره الحريري الطويل، ويزن من 4 – 7.25 كغ، له أنف قصير، وأعين كبيرة داكنة اللون، ويصل طوله إلى 26 سم، ويتطلب هذا الكلب عناية خاصة بشعره لأنه ينمو بسرعة فيجب قص فرائه حتى يجعل تنظيفه أسهل، ويتوفر بعدة ألوان مثل الأبيض، والأسمر، والرمادي، والبني، والاسود.

2-بوميرانيان:

وهو كلب صغير ألماني ينتمي إلى سلالة كلاب السبيتزالالمانية، ويتميز بشعره الطويل، يصل طوله إلى 30 سم، ووزنه من 1 – 33 كغ، وله عدة ألوان مثل الأبيض، والأسود، والبرتقالي، والأبيض مع الكريمي، ويتميز بصفات ذكية، ومخلص لصاحبه وحنون كما أنه من الكلاب النشطة جدا ألا أنه جريء يمكن أن يهاجم كلبا أكبر منه، وكثير النباح.

3-داشهند:

وهو كلب ألماني ينتمي إلى سلالات الكلاب قصيرة الأرجل، كان يستخدم لصيد الأرانب ويعتبر من أفضل سلالات الكلاب في أمريكا، يوجد منه نوعان نوع بشعر قصير، ونوع بشعر طويل ومنسدل، يصل عمره إلى أكثر من 15 سنة، وتتميز صفاته بالهدوء، وتعتبر تربية هذا الكلب من أسهل أنواع الكلاب لأنه يتلقى الأوامر بسرعة وذكي .

إقرأ أيضا:

تعرف على أشرس أنواع الكلاب فى العالم

تعرف على أفضل 10 كلاب للحراسة

مسابقة عالمية لأجمل كلب في مصر

4-شيواوا:

 وهو كلب أسباني تمت تسميته على أسم ولاية «شيواوا» في المكسيك، و يعتبر خفيف الوزن حيث أنه يزن حوالي من 3 – 9 كغ، ويصل طوله من 15-222 سم، وهناك نوعان منه نوع بشعرطويل، ونوع بشعر قصير، ورأسه يشبه رأس التفاحة، وهو من أصغر سلالات الكلاب في العالم، ولديه عدة ألوان، وتتميز صفاته بالجراءة، والثقة بالنفس، ويعتبر من الكلاب الحساسة ولا يتأقلم سريعا مع عائلة جديدة.

شير