ثقف نفسك منوعات

أشهر الأزياء الشعبية حول العالم

الأزياء الشعبية
الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

تعد الأزياء الشعبية جزء من تراث كل بلد، والذي يورث من جيل إلى جيل، وتتميز كل بلد بالزي الخاص بها والذي يتناسب مع طبيعتها البيئية، والجغرافية، ويتناسب أيضا مع عاداتها وتقاليدها، فيمكنا أن نتعرف علي بلد كل شخص بمجرد أن نطلع على ملابسه، وتخصص بعض البلاد أزياء واحدة يرتدونها في المناسبات، والأحتفالات وتكون إلزامية للرجال، والنساء.

أشهر الأزياء الشعبية حول العالم:

1-الساري الهندي:

وهو الزي الشعبى الأنيق في الهند، ترتديه النساء وهو عبارة عن قطعة من القماش غير مخيط ، يصل إلى من أربعة إلى تسعة أمتار في الطول، ويصنع غالبا من الحرير، ويتم لفه حول الخصر، ثم ترفع إحدى النهايات فوق الكتف مبرزا القليل من الجسم، وأرتبط لبس الساري بوضع بيندي وهو جزء من مكياج، وإكسسوارات المرأة في المناسبات والطقوس الدينية في الهند.

الساري الهندي
الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

2-الكيمونو:

وهو اللباس التقليدي في اليابان، ويلبسه الرجال، والنساء، والأطفال، وهو عباره عن ثوب على شكل حرف T، ويصل طوله إلى الكاحل، وله أكمام عريضة ويتميز بألوانه الزاهية، ويلف الكيمونو حول الجسم بحيث يكون الطرف الأيمن فوق الطرف الأيسر إلا في حالات الوفاة، والدفن فيكون الطرف الأيمن فوق الطرف الأيسر، ويلف بحزام يطلق عليه إسم أوبي، يربط من الخلف لإحكام تثبيته، ويرتدي معه اليابانيين زوج من الأحذية التقليدية يسمى زوري، أو غيتا، مع زوج من الجوارب يسمى تابي.

الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

 

 

 

 

3-الكندورة:

وهي اللباس التقليدي يرتديه النساء، والرجال بالأمارات، يشبه الجلابية، وذات تصميم واسع ومريح، وتختلف قماشته في الصيف عن الشتاء.

 

الكندورة الرجالي
الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

 

4-البوبو:

وهو نوع من الألبسة التقليدية يرتديه معظم الرجال في غرب أفريقيا، ويتكون من ثلاث قطع، زوج من السراويل الضيقة عند الكاحل، قميص بأكمام طويلة، وثوب واسع بلا أكمام يلبس فوقها، وعادة ما تكون من نفس اللون، كان يصنع من الحرير ولكن يتم صنعه حاليا من القطن، وأقمشة إصطناعية تشبه الحرير.

الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

 

 

 

 

 

5-السرافان أو فستان المريلة:

وهو الزي الشعبي الروسي عند النساء، والفتيات، وهو ثوب طويل ذات شكل هندسي، يتم أرتدائه أثناء أداء الأغاني الشعبية الروسية، والرقص الشعبي.
فستان المريلة
الأزياء الشعبية،اللباس التقليدي

شير