ثقف نفسك منوعات

أشهر الأطعمة التي جلبها الرحالة القدامى للمطبخ الهندي

المطبخ الهندي
المطبخ الهندي،دجاج التندوري،

يعرف المطبخ الهندي بأنه من أكثر المطابخ التي تشتهر بالتنوع، وأكثر ما يميزه عن غيره إستخدامه للتوابل بكثره مما يضيف إلى الطعام رائحة مميزة، ومن أشهر أطباقه الدجاج بالكاري، و الأرز بالكاري.

وأندمج المطبخ الهندي مع الكثير من مطابخ القارة الآسيوية، والشرق الأوسط وذلك أثناء الوجود البريطاني في الهند فأتخذ الكثير من الأفكار الغريبة، وبالطبع أدى ذلك إلى تطور المطبخ الهندي وتنوعه.

ومن أشهر الأطعمة التى دخلت على المطبخ الهندي سواء من إندماجه مع مطابخ أخرى حول العالم، أو أطعمة جلبها الرحالة القدامى إلى الهند:

1-دجاج التندوري:

«دجاج التندوري» من الأطباق التي تحظى بشعبية كبيرة في الهند، ويتكون من قطع دجاج خالي من العظام مغموسة في اللبن، والفلفل الحار، والتوابل، وتطبخ في فرن مطنوع من الطين، ويرجع إلى أصول بنجابية حيث أن كان هناك شخص يسمى «كوندان لال غوجرال» من البنجاب الفارين من الهندوس إلى الهند يدير مطعم يسمى « موتى محل» في دلهي، أراد أن يضيف وصفات جديدة إلى أطباق المطعم فقام بطهي الدجاج في أفران الطين التي كانت في ذلك الوقت تستخدم فقط لطهي «خبز النان»، ونال الطبق على إعجاب رئيس وزراء الهند «جواهر لال نهرو» حتى أنه جعله وجبة أساسية في المآدب الرسمية، ومنذ ذلك الوقت وأنتشر طبق«دجاج التندوري» في المطاعم الهندية في الهند، وفي جميع أنحاء العالم.

2-ساموسا:

«الساموسا» أو ما يعرف حاليا بالسامبوسة، واحد من الأطباق التي أنتقلت إلى الهند من خلال التجار القدامى حتى أصبح من أهم الأطباق الموجودة بالهند.

3-البطاطس، والقرع:

من الأطعمة التى دخلت الهند من العرب، والإيرانيين، والبرتغاليين، حيث أن دخلت البطاطس للمزارعين الهنود من قبل البرتغاليين في القرن السابع عشر، حتى أعتبرها الهنود من المكونات الرئيسية في الكثير من الأطباق المميزة عندهم.

إقرأ أيضا:

في 5 دقايق شوف الهند اللي مش في الأفلام

تعرف على فوائد التمر الهندى

4-طبق «فيندالو»:

ترجع أصول طبق «فيندالو» إلى المطبخ البرتغالي، ويطلق عليه في البرتغال «كارن دي فينها دالهوس» ويقصد به اللحوم التي تم نقعها في الخل، والثوم، ولكن في الهند يتم إضافة الكثير من التوابل الهندية عليه إضافة إلى الزبدة، والثوم، والخل، عصير الليمون، والزنجبيل ويقدم مع الخبز الهندي، أو الأرز المطبوخ على البخار.

 

شير