ثقف نفسك منوعات

أشهر الألقاب للمنتخبات الوطنية حول العالم

منتخبات العالم
ألقاب المنتخبات، المنتخبات الوطنية، بوركينا فاسو

أطلق في العقود الأخيرة الكثير من الألقاب على المنتخبات الوطنية حول العالم، فلقب كل منتخب بأسم وأصبح يتردد على لسان الجماهير، والأنصار، وهذه الألقاب لها علاقة بالحيوانات، أو الألوان، أو بعض الظواهر الطبيعية، وسنتعرف على بعض منها في هذا المقال. 

أشهر الألقاب للمنتخبات الوطنية حول العالم:

1-صقور الجديان:

أطلق لقب «صقور الجديان» على منتخب السودان، ويعتبر هذا اللقب نسبة إلى طير يسمى بهذا الأسم ويتواجد بكثرة في جنوب السودان، ودارفور، وكردفان ويعتبر من أكبر الطيور الجارحة البارعة في إصطياد جديان الظبي، والغزلان. 

2-سوكيروس:

ويطلق هذا اللقب على منتخب أستراليا، وأطلقه لأول مرة على منتخب أستراليا صحفي يدعى «طوني هورستيد» عندما كلف بتغطية مباراة بين المنتخب الأسترالي في فيتنام، ومنتخب كوريا الجنوبية، وفاز بها المنتخب الأسترالي، فأطلق عليه لقب «سوكيروس» وهو نسبة إلى حيوان الكانغورو رمز أستراليا.

3-الخيول:

أطلق لقب « الخيول» على منتخب بوركينا فاسو، ويرجع هذا اللقب إلى قصة رومانسية، إذ كانت هناك أميرة ببوركينا فاسو تدعى «يينينجا»، وكان والدها يواجه حروبا متعددة وقوية وساعدته أبنته وهى فى سن الرابعة على الأنتصار على جيوش مملكة مالينكى، فسجل التاريخ شجاعة يينينجا وبراعتها فى ركوب الخيل، وإستخدام الأسلحة وعندما كبرت الأميرة رفض والدها أن يزوجها من أحد لأن لا رجل يستحقها، ثم زرعت يينينجا حقول من القمح وتركتها حتى تعفنت وقالت لوالدها هذا هو حالى، الأمر الذى أغضبه وجعله يسجنها إلا أن أحد الفرسان قرر تهريبها من السجن على ظهر حصان، ولكن أثناء رحلتهما تم قتله فى الطريق، وهربت يينينجا وظلت على ظهر جوادها إلى أن تعبت ووصلت إلى غابة فقابلت صائد أفيال يسمى «ريالى» ووقعت فى حبه وتزوجا وأنجبا « واداروجو» وهو أسم يعنى الخيل بالأفريقية، وهو الذى أسس مملكة «موسى» التي سميت بأسم «بوركينا فاسو» بعد ذلك.

4-الدب الروسي:

أطلق لقب «الدب الروسي» على منتخب روسيا، ويعتبر الدب رمزا لروسيا، فهو من الحيوانات التي تتعايش مع طقسها البارد فأصبح جزء أصيل منها ورمزا لمنتخبها الوطني.

5-أسود الأطلس:

أطلق لقب « أسود الأطلس» على منتخب المغرب، نسبة إلى وجود جبال الأطلس بها، ووجود الأسود أيضا منذ القدم. 

6-الشياطين الحمر:

أطلق لقب «الشياطين الحمر» على منتخب بلجيكا، ويشير إلى عدم الإئتمان، ومحاولة الأنتصار بأي وسيلة، وتشير أيضا إلى زرع الخوف، والهلع عند الخصم.

ويذكرأن قد قال الباحث في المركز الدولي الرياضي بسويسرا « رافاييل بولي» أن ألقاب المنتخبات هو تعبير آخر للوحدة الوطنية، وطريق آخر لجمع شمل الجماهير·

شير