ثقف نفسك منوعات

أشهر الرقصات حول العالم

أشهر الرقصات
أشهر الرقصات،الرقص الشرقي

الرقص هو نوع من أنواع الفن، والرياضة يتم فيه تحريك الجسم بحركات مستمرة، وذلك على حسب نوع الرقصة، فله أنواع عديدة مثل الرقص الشرقي، رقصة البالية، رقصة السامبا، رقصة السالسا، وعدة أنواع أخرى والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.

أشهر الرقصات حول العالم:

1-الرقص الشرقي:

وهو نوع من أنواع الرقص يعتمد على تحريك منطقة الجذع في الجسم، والأكتاف، وباقي أجزاء الجسم بشكل يتناسب مع موسيقى الرقص الشرقي، أنتشر في البداية بين دول العالم العربي ثم أنتقل إلى الدول الغربية حيث أصبح له مدارس متخصصة لتعليمه، وتعتبر مصر، ولبنان، وتركيا من أشهر الدول في الرقص الشرقي، وينتشر هذا النوع بين النساء أكثر من الرجال، وله نوع خاص من الملابس حيث ترتدي الراقصة نوع معين من الملابس التي تحتوي على الحلي،  والزخارف، والنقوش، مع مجموعة من الأكسسوارات، وينتشر هذا النوع من الرقص في المناسبات، والأحتفالات.

الرقص الشرقي
أشهر الرقصات،الرقص الشرقي

2-رقصة السالسا:

وهي من أشهر الرقصات الموجودة في كوبا، وتعتمد على وجود زوج من الراقصين، وتؤدى معظم رقصات السالسا في المطاعم، والحانات، وصالات الرقص، وتؤدى أيضا في الهواء الطلق خاصة إذا كانت ضمن أحتفالية، أو مهرجان موسيقي، وتتم من خلال حركات دائرية يشترك في تأديتها الراقصين، مع التركيز على حركات الأكتاف والحوض.

رقصة السالسا
أشهر الرقصات،الرقص الشرقي

3-رقصة السامبا:

هي رقصة تعود أصولها إلى البرازيل، وتعتمد حركاتها على كافة أعضاء الجسم، وتؤدى بإيقاعات سريعة على نغمات أغنية Lambada، ويسمى الشخص الذي يرقص هذه الرقصة بأحتراف بأسم سامبيستاس.

رقصة السامبا
أشهر الرقصات،الرقص الشرقي

4-رقصة الزومبا:

وهي نوع من الرقص أنتشر مؤخرا في العديد من المراكز الرياضية، لأنها قادرة على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وتعتمد رقصة الزومبا على دمج عدة أنواع من الرقص اللاتيني، كالسامبا، والسالسا، والبيلي دانس، وأدائه على شكل تمارين رياضية مع موسيقى لاتينية.

رقصة الزومبا
أشهر الرقصات،الرقص الشرقي

5-رقصة الهيب هوب:

وهي رقصة أمريكية، أخترعها الأفارقة بسبب العنصرية، والظلم الواقع عليهم في أمريكا، وقد عرفت من خلال برامج المواهب الأجنبية، والعربية، ويصاحب تلك الرقصة أغاني، وموسيقى معينة يحصل من خلالها الشباب على حرية التعبيرعن كل ما يخطر ببالهم، ويتم فيها أختيار الملابس الفضفاضة، والمريحة التي تساعد على التحرك بسهولة، وحرية.

 

أشهر الرقصات،الرقص الشرقي
شير