الترفيه

أشياء بسيطة تخلصك من القلق والأكتئاب

التخلص من الأكتئاب
القلق والأكتئاب،ممارسة الرياضة

أصبح القلق والأكتئاب من الأمراض النفسية التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة في الآونة الأخيرة، وذلك للكثير من ضغوط الحياة، والمشاكل التي يتعرضون إليها، فأثبتت الإحصائيات العلمية إصابة 121 مليون شخص بالاكتئاب حول العالم، ولكن هناك بعض الهوايات، والأشياء التي يمكن ممارستها للتخلص من القلق، والأكتئاب.

أشياء بسيطة تخلصك من القلق، والأكتئاب:

1-ممارسة الرياضة:

وهي واحدة من أفضل الأشياء التي تساعد على التخلص من القلق والأكتئاب، وكل ما يزعج، وطرد الطاقة السلبية الموجودة بالجسم، فممارسة الرياضة تؤدي إلى إفراز مادة الأندروفين، وهي مادة طبيعية يفرزها الجسم تساعد على تحسين المزاج، ويمكن أن يكفيك ممارسة رياضة المشي لمدة من 10 إلى 45 دقيقة.

2-ممارسة أشياء جديدة:

مثل قراءة كتاب جديد، أو تعلم لغة جديدة، أو السفر لمكان جديد والتعرف على ثقافات مختلفة، أو المشاركة بعمل تطوعي فمساعدة الناس وإدخال السعادة على قلوبهم يساعد على تحسن حالتك النفسية، والبدنية.

3-التفكير بإيجابية، والأستمتاع بالحياة:

حاول أن تتوقف عن التفكير في متاعب الحياة كثيرا، وأنظر إلى الحياة بمنظور إيجابي، وحاول أن تستمتع بالأشياء التي تملكها.

4-نظم ساعات نومك:

لأضطرابات النوم تأثيرا مباشرا على الحالة النفسية، والنوم المتواصل في ساعات الليل، والذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، يتيح للجسم، والذهن الشعور بالراحة التي يحتاجان إليها.

إقرأ أيضا:

فوائد غير متوقعة للفكاهة حين تسود أماكن العمل

دراسة.. السوشيال ميديا تؤثر على الصحة

5-تناول الأطعمة الصحية:

مثل تناول الخضروات التي تحتوي على حمض الفوليك مثل السبانخ، والأفوكادو، والفواكه، والأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل: التونه، والسلمون، فلنوعية الطعام تأثير مباشر على الحالة المزاجية.

6-ممارسة بعض ألعاب الفيديو:

وتوصف هذه الالعاب بأنها النقيض العصبي للأكتئاب، وذلك لأن ممارسة تلك الألعاب تنشط أجزاء معينة من المخ، وهي تلك الأجزاء التي لا تحصل عادة على تنشيط كاف عندما تكون مكتئبا، ولا يتطلب الأمر ممارسة الألعاب المعقدة، ولكن يمكنك ممارسة بعض الألعاب السهلة، والممتعة والتي ستساعد على تحسن المزاج، وتخفيف التوتر.

شير