اصنعها بنفسك

أشياء تجنبك زيادة فاتورة الكهرباء نهاية الشهر

زيادة فواتير الكهرباء
فاتورة الكهرباء,نهاية الشهر

فاتورة الكهرباء أصبحت واقع مرير حيث أصبح كل منا يضع يده على قلبه في إنتظار معرفة قيمة إستهلاكه للكهرباء في نهاية كل شهر، ونحن لا نعلم بأن هناك الكثير من العادات اليومية التي نفعلها تسبب زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير للغاية.

ومع التحذيرات من الحد من إستخدام الاجهزة الكهربائية والأضواء الكثيرة لتجنب إرتفاع إستهلاك الكهرباء، هذا بالإضافة إلى النصائح التي ترشدنا دائماً إلى إستخدام لمبات الليد في الإضاءة لأنها أقل في الإستهلاك من اللمبات العادية، يبقى أن نحذرك في هذا الموضوع من أشياء قد تبدو بسيطة بالنسبة لك ولكن تؤثر بالسلب على فاتورة الكهرباء مع نهاية الشهر.

بعض الأشياء البسيطة التي تسهلك الكهرباء:

في هذه السطور نقدم لكم من خلال موقع رصيف 5 بعض الأشياء البسيطة التي تسهلك الكهرباء بشكل كبير ونذكر منها شواحن الهواتف المحمولة حيث تستهلك قدرًا كبيرًا من الكهرباء وحتى مع عدم توصيلها بالتليفون المحمول.

كما يستهلك أيضًا جهاز استقبال القنوات الفضائية «الريسيفر» كمية كبيرة من الكهرباء على مدار الشهر بسبب شاشة عرض البيانات، بالإضافة إلى جهاز راوتر الإنترنت حيث يستهلك الراوتر كهرباء بسبب وجود أكثر من 4 لمبات إشارة الشبكة، تعمل بشكل مستمر.

ولا ننسى فيش الأجهزة الكهربائية المغلقة فعلى الرغم من غلق الأجهزة إلا أنها تكون فى وضع الاستعداد وبالتالى تستهلك كهرباء.

وتعتبر من أكثر الأجهزة إستهلاكاً للكهرباء هي غسالات الملابس والأطباق عند تعبئة نصفها حيث يظن البعض أن استخدام نصف تعبئة الغسالة يقلل من استخدام الكهرباء وهذا غير صحيح حيث الأمر يأتي بالعكس تماماً لذلك تجنب الوقوع في هذا الفخ.

وصدق أو لا تصدق مشترك الكهرباء المضئ متهم أيضاً بإستهلاك الكهرباء بطريقة شرسة حيث تستهلك المشتركات الحديثة كم من الكهرباء نتيجة وضع لمبات اضائة داخله من أجل الترويج والبيع.

كتب | احمد حبيب

شير