ثقف نفسك

أشياء تساعدك في معرفة الفرق بين عطرك الأصلي والتقليد

شراء العطور من الأمور الهامة لكثير من الناس خصوصًا في مصر،  لكن مع كثرة انواع العطور وتنوع الشركات المنتجه لها، كان هذا سبب في وجود تقليد لبعض المنتجات، وهو موضوع يأرق البعض، لذلك سنحاول التركيز على النقاط الهامه لتوضيح ما اذا كان العطر أصلي أم تقليد.

خارج العبوة

شكل العبوة من الخارج وطريقة تغليفها سيظهر الفرق بوضوح، فغالبا تغليف العطر الأصلي مميزاً وملفوفاً بورق السلوفان، أما العطر المقلد يكون ملفوفاً بطريقة غير مميزة وواضحة.

الأثار على الجلد

حاول أن ترش بعض العطر على يدك ، إذا أحدثت أي آثار أو حساسية أو بقع حمراء فهذا يعني أنها مقلدة، لأن العطر الأصلي لا يحدث أي آثار على سطح الجلد. 

الضوء القوي

قم بوضع الزجاجة في الضوء القوي، فإذا لاحظت خدوشاً بالزجاجة أو عيوباً فإنها تدل على إعادة استخدامها وأنها ليست أصلية .

سعر العبوة

هناك فارق كبير بين سعر العطر الاصلي المتداول بالاسواق عن غيره من العطور المقلدة وذلك باستثناء فترات التخفيضات وعروض المتاجر.

رائحة منعشة 

كذلك العطور الاصلية تتميز جميعها برائحة منعشة وجذابة تتميز بثباتها، تدوم لفترة طويلة علي عكس العطور المقلدة المنتشرة الذي رائحته تذول سريعًا.

رذاذ العطر الأصلي

حاول أن تفحص الرشاش والأنبوب المتصل به هل هو ممتد إلى آخر زجاجة العطر أم لا، وقم برش القليل منه في الهواء وراقب الرذاذ الخارج منه إذا اختلط مع الهواء فهذا المنتج تقليد لأن المنتجات الأصلية لا تختلط مع الهواء.

الآثار الزيتية

هناك آثار زيتية للعطور المقلدة فإذا وضعتها على يديك ستشعر بآثار الزيت، أو قم برشه على مناشف المطبخ الورقية وستشاهد بقع الزيت عليها.