ثقف نفسك عجائب وغرائب

أشياء غريبة قد تحدث لمن لم يشارك بعيد ديوالي

عيد ديوالي
عيد ديوالي،المرأة الحائض

عيد ديوالي أو عيد الأنوار من أكبر الأعياد الدينية عند الهندوس والسيخ، ويستمر لمدة 5 أيام، ويقام هذا العيد إحياء لذكرى «لاكشمي» إله الثروة.

ويكون الإحتفال بعيد الديوالي في كل مدن الهند عن طريق اللعب بالألعاب النارية، وإضاءة الشموع في البيوت، وزيارة الأقارب، والأصدقاء، وإهداء الهدايا، والتعبد بالقرب من شجرة الريحان المقدسة، أو أي شجرة ترمز لها بجانب المنزل، وتدليك الجسم بالزيوت العطرية، وتزيين مداخل البيوت بالورود.

ولكن تحدث بعض الأشياء الغريبة لمن لم يشارك بعيد الديوالي، وذلك في بعض القرى بولاية كارناتاكا جنوب غرب الهند.

أشياء غريبة قد تحدث لمن لم يشارك بعيد ديوالي:

يتعرض من لم يشارك بعيد الديوالي في ولاية كارناتاكا جنوب غرب الهند إلى قرص النحل، فعدم الإمتثال للتقاليد، والعادات قد يغضب الآلهة، فصرح أحد المزارعين المحلين بإحدى القرى بالولاية قائلا«لا أعرف كيف يقرص النحل أحداً إذا لم يمتثل للتقاليد، فأنا لا أعرف شخصاً تعرض لذلك، ولكن الآخرون يقسمون أنهم رأوا ذلك بأم أعينهم».

كما أن هناك بعض التقاليد المثيرة للجدل بأن تضطر الكثير من النساء اللاتي يحضن خلال أيام العيد إلى الخروج من منازلهن، والقرى التي يعيشن بها، حيث يعتبر أن المرأة الحائض غير صالحة للمشاركة في طقوس المهرجان، كما أنهم يطلقون المرأة الحائض في العراء، أو في أكواخ صغيرة غير صالحة للعيش، كما أنهم يشمئزون من العربات التي تنقل المرأة الحائض إلى خارج القرية، ويضعون شرطاً لصاحب العربة أن عليه غسل عربيته جيداً، حتى يتمكن من دخول القرية مرة أخرى.

وكان هناك أيضا أحد التقاليد المهينة للمرأة في ذلك العيد منذ 20 عاماً، وهو أن يقوم أهل القرية بإجبار النساء على السير في مياة بركة المعبد عاريات من أجل الوصول إلى المعبد.

 

شير