ثقف نفسك منوعات

أشياء قد تفسد عليك عطلتك الصيفية

النوم الكثير
العطلة الصيفية،النوم الكثير

العطلة الصيفية هي الفترة التي ينتظرها كل شخص منا  في السنه سواء طالب، أو موظف، أو عامل، ويقوم فيها الشخص بأعمال مختلفة عما يقوم بها طوال العام، وذلك لأراحة العقل، والبدن قليلا من التعب، والأرهاق الذي يتعرض له الفرد خلال السنة، ويقضيها كل شخص بطريقة تختلف عن الأخر، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تفسد هذه العطلة.

أشياء قد تفسد عليك عطلتك الصيفية:

1-عدم التخطيط لها:

فهناك من لم يخطط لأي شئ في هذه العطلة قبل البدء بها وبالتالي يضيعها، وهناك من يخطط لها ويضع الكثير من الخطط الذي يريد أن ينفذها، وفي النهاية لا يقوم، أو يلتزم بشئ منها، فعليك أولا معرفة قدراتك، والوقت المتاح لك، وما تريد أن تنجزه في هذا الوقت، فهذه العطلة تكون فرصة لفعل ما تحب وليس لتضغط على نفسك، أو تعيش في توتر من شئ ما.

فقبل وضع الخطة، أو البدء في أي شئ عليك أن تفكر ما الفائدة التي ستعود عليك بعد أن تفعل هذا الشئ، إن كان سيحقق لك ما تريد فأبدأ فيه فورا، وإن لم تحصل منه على أي فائدة فلا تقم به، وأبحث عن غيره لتملأ به وقتك وتستفيد منه.

2-النوم الكثير، وإهدار الوقت:

فالكثير منا يستغل هذه العطلة في النوم الكثير فيرتاح بالنهار، ويسهر بالليل أمام شاشات التليفزيون، أو الهاتف، أو وسائل التواصل الأجتماعي، فتنقلب حياته رأسا على عقب، ويتحول الليل إلى نهار، والنهار إلى ليل، وبالتالي تضيع العطلة دون فعل شئ جديد، أو مفيد.

3-هجر الكتب وعدم الأقتراب إليها:

فدائما ما ترتبط الكتب بالدراسة، والأمتحانات، وبمجرد من أن ينتهي الطالب من الدراسة، يهجر الكتب نهائيا، ويترك القراءة، أو أي شئ يتعلق بها، على الرغم أن يمكن أن تكون العطلة الصيفية بداية للتفرغ لتعلم لغة جديدة، أو القراءة في مجال جديد والتعرف عليه.

 

شير