ثقف نفسك

أشياء يمكن للكلاب أن تشعر بها

أشياء يشعر بها الكلاب
أشياء يشعر بها الكلاب،الجثث الغارقة، الكشف عن الأمراض

عادة ما يتم وصف الكلاب بأنها أفضل صديق للأنسان وذلك لوفائها له، وقدرتها العالية على تذكر صاحبها ولو بعد أنقطاع طويل عنه، كما أن لديها حاسة سادسة مما يساعدها في فهم الأحتياجات العاطفية البشرية فيصبحوا أصدقاء جيدين للبشر، وتمتلك أيضا حاسة شم قوية تساعد في التعرف على الروائح المختلفة على بعد كيلومترات، وبإمكانها أن تشعر، وتكتشف أشياء كثيرة بحاسة الشم هذه.

أشياء يشعر بها الكلاب:

1-الزلازل:

يمكن للكلاب أن تشعر بالزلازل قبل أن تحدث، وذلك لأنها تملك حاسة سمع قوية تجعلها تشعر بالكارثة الطبيعية القادمة قبل أن تحدث، فتسمع حركة الصخور تحت الأرض وهي الحركة التي تحدث قبل الزلزال فقط ، فتبدأ بالعويل كثيرا قبل وقوع الزلزال، وبعضها يبدأ في الجري بسرعه، أو يبقى بجانب صاحبه.

2-الأمراض:

تستطيع الكلاب الكشف عن الكثير من الأمراض منها:

-مرض السكري: فبأستخدام حاسة الشم القوية تستطيع شم التغيرات في الهرمونات البشرية، والكشف عن التغييرات في التركيب الكيماوي في الدم، والكشف عن مستويات السكر في الدم.

-مرض الصرع: تستطيع الكلاب المدربة التنبؤ بالصرع قبل 20 دقيقه من حدوثه، وذلك لقدرتها على الأحساس بتغير درجة حرارة المريض قبل تعرضه لنوبة الصرع.

-مرض السرطان: تستطيع الكلاب الكشف عن سرطان الرئة، وسرطان الثدي وذلك من خلال شم الهواء المنبعث من المريض أثناء تنفسه.

3-الكشف عن توقيت مخاض الولادة:

تستطيع الكلاب الكشف عن توقيت مخاض الولادة قبل حدوثه عن طريق شم التغيرات الهرمونية التي تسبق عملية المخاض في جسم المرأة الحامل.

4-الكشف عن العواطف والأحاسيس:

يستطيع الكلاب أيضا أن يميزوا بين مشاعر الحزن، والخوف، والسعادة عند الأنسان وذلك عن طريق حاسة الشم، وتحليل نبرة أصوات البشر.

إقرأ أيضا:

تعرف على أشرس أنواع الكلاب فى العالم

أشهر أنواع كلاب الزينة

5-إكتشاف الجثث الغارقة:

يتم تدريب الكلاب على روائح معينة تنبعث من الجثث في المياة فتستطيع العثورعلى الجثث الغارقة تحت الماء.

شير