ثقف نفسك

أطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم

اطعمة تحرق الدهون
حرق السعرات الحرارية,الفلفل الحار

الجميع يبحث عن مظهر جيد لكي يستطيع أن يظهر بشكل مريح وانيق أمام الجميع ولعل أهم ما يشغل بال القارئ هو كيف يمكن التخلص من الدهون في أسرع وقت ممكن وما هي الأطعمة التي تساعد على حرق هذه الكتل الدهنية المتحجرة في أجسامنا.

ولبناء العضلات وفقدان الدهون تحتاج إلى إستهلاك مجموعة متنوعة من البروتينات والخضار والفواكه والكربوهيدرات والدهون الصحية. كما أن البروتين يحتوي على تأثير حراري من الكربوهيدرات الذي يساعد على بناء وصيانة العضلات ويساعد على فقدان الدهون. كما أن نقص الهرمونات المسؤولة عن معدل حرق البروتينات والكربوهيدرات يبطئ عملية الأيض المسبب لزيادة الوزن والدهون.

بينما الفواكه والخضار تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد على إفراز كمية كبيرة من الهرمونات التي تزيد في كمية الدهون الجيدة والتخلص من السموم.

بعض الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم:

1- الطماطم :

تحتوي الطماطم على مصدر قوي لحرق الدهون. كما أن البيتا كاروتين والليكوبين الموجودة في الطماطم تساعد على حرق الدهون في البطن. بالإضافة إلى ذلك، الطماطم منخفضة في السعرات الحرارية ومنخفضة في الدهون، وغنية بالألياف وتحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحد من مختلف الأمراض.

2- التوابل :

الكثير من التوابل تحتوي على خصائص تزيد في التمثيل الغذائي مثل بذور الخردل. كما أن الزنجبيل يساعد في عملية الهضم والجينسنغ يزيد في الطاقة والفلفل الأسود يساعد في حرق السعرات الحرارية والكركم إلى جنب نكهته اللذيذة يمكنه أن يساعد في تفتيت وحرق الدهون.

3- الفلفل الحار :

الفلفل الحار يوفر العديد من الفوائد التي تتعلق بفقدان الوزن. كما أنه يساعد في منع مشاكل المعدة مثل القرحة عن طريق قتل البكتيريا السيئة ويحول الغذاء إلى طاقة مما يسرع فقدان الدهون في منطقة البطن.

كتب | احمد حبيب

شير