ثقف نفسك

أطعمة تسبب الكوابيس عند تناولها ليلا

كوابيس أثناء النوم
أطعمة تسبب الكوابيس،حرارة الجسم،صعوبة النوم

أكدت العديد من الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين الأطعمة التى تتناولها ليلا قبل النوم وبين الأحلام والكوابيس، وتمكن العلماء من وضع قائمة بالأطعمة التي يمكنها أن تحول ليلة هادئة إلى أخرى مليئة بالكوابيس، والتى سنتعرف عليها فى السطور التالية.

أطعمة تسبب الكوابيس عند تناولها ليلا:

1-الأطعمة الحارة:

والتى ستعجلك تعانى أثناء نومك، فستجد نفسك تستيقظ أكثر من مرة خلال الليل، وذلك بخلاف الكوابيس التي ستتعرض لها خلال ساعات النوم المتقطع فهذه الأطعمة الحارة ترفع حرارة الجسم، وتسبب تهيج المعدة، وزيادة الحموضة وبالتالي صعوبة النوم، ولتجنب الكوابيس حاول أن تتناول الأطعمة الحارة قبل ٦ ساعات على الأقل من موعد نومك. 

2-منتجات الألبان وخاصة الأجبان:

وذلك على الرغم من أن الأجبان تحتوي على «التربتوفان» وهو أحد الأحماض الأمينية الأساسية في الجسم وله دوره الكبير في الوقاية من إضطرابات المزاج، ومن الأحماض التي تسهل عملية النوم لانه يزيد من إنتاج الميلاتونين، ولكن أثبتت الدراسات أن منتجات الألبان من أكثر الأطعمة التي يمكنها أن تسبب الحساسية بالجسم، وبالتالى تعرض الأنسان للكوابيس بسبب الإنزعاج البدني الذي يشعر به الشخص.

3-الشيبسى:

الكل يحب تناول الشيبسى خلال مشاهدة التلفزيون فى ساعات الليل، فهي لذيذة ومقرمشة وتجعل الفيلم أكثر متعة، ولكنها ستعرضك للكوابيس والأحلام المقلقة، وذلك   لكون الشيبسى غني بالدهون، والملونات، والمواد الحافظة ما يعني أن هضمها سيتطلب وقتاً طويلاً ، وبالتالي إبعاد الأحلام السعيدة عنك. 

4-الأطعمة الغنية بالدهون:

 حين تتناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل النوم، فجسمك سيكون في مرحلة من الأنهماك التام لهضمها،  وبالتالي درجة حرارته سترتفع، وهذا الأرتفاع سيجعلك تتعرض لكوابيس بشكل يثير فيك الرعب والخوف.

إقرأ أيضا:

لماذا يرى الإنسان الكوابيس أثناء نومه؟

تعرف على السبب الغامض وراء أحلامنا المزعجة

أطعمة تساعدك على النوم العميق

5-الكربوهيدات وتحديداً الخبز والمكرونة:

وذلك لأن الكربوهيدات تتحول إلى جلوكوز في الجسم، والجلوكوز شكل من أشكال السكر، وزيادة معدلات السكر في الدم قبل النوم  تجعل جسمك في حالة من النشاط وفى الوقت نفسه تريد النوم، وبالتالي فإن الأوامر المختلطة تجعلك في حالة كاملة من الإرتباك الذي يترجم على شكل كوابيس غريبة، وغير مفهومة. 

شير