ثقف نفسك

أطعمة تمد الجسم بالرطوبة فى فصل الصيف

أطعمة تساعد على رطوبة الجسم
فصل الصيف،جفاف الجسم،الحر الشديد

يواجه العديد من الأشخاص مشاكل صحية في فصل الصيف نتيجة الحر الشديد، حيث يؤدي إرتفاع درجات الحرارة إلى حالات من القيء، والأسهال، وجفاف الجسم، و خلال ذروة الصيف يتعرض الكثير من الأشخاص إلى نقص في الفيتامينات، والمعادن، مما يتوجب تناول كميات كبيرة من الماء، والعصائر الطازجة لتعويض النقص في السوائل، بالإضافة إلى تناول الفواكة، والخضروات التي تساعد الجسم على البقاء رطبا و نشيطا.

أطعمة تمد الجسم بالرطوبة فى فصل الصيف:

1-الخس:

فالخس يمد الجسم بالماء فى فصل الصيف، وهو من أفضل الخضروات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الماء.

2-الجزر:

يتميز الجزر بأنه مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامينات، والبيتا كاروتين ولذلك يحافظ على صحة البشرة، والعين.

3-العنب الأحمر:

يساهم العنب فى رطوبة الجسم، والبشرة كما يساعد فى علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما لأنه يحتوى على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة.

4-الجريب فروت:

يعمل على مد الجسم بالرطوبة، ويحافظ على نعومة البشرة لأحتوائه على فيتامين سى، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد والبشرة من الأشعة الضارة.

5-البطيخ:

 يحتوي على الأملاح الضرورية لترطيب الجسم وهي الكالسيوم، الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على كمية كبيرة من الماء.

6-الخيار:

يتميز الخيار بأحتوائه على كمية كبيرة من الماء، ويعد واحدًا من أفضل الأطعمة التي تعمل على ترطيب الجسم.

7-الشوكولاتة الداكنة:

تمد الجسم بالرطوبة وتقلل من جفاف البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة، وفوق البنفسجية، لأنها تحتوى على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة.

إقرأ أيضا:

أطعمة تساعدك على النوم العميق

بالصور.. أطعمة تفقد قيمتها بعد وضعها بالثلاجة

أطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم

وتعتبر الفواكة والخضروات مصادر مهمة لتزويد الجسم بالسوائل، إضافة لأحتوائها على الفيتامينات، والمعادن مثل الصوديوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، إذ تعوض عن الأملاح الناتجة عن فقدان السوائل بسبب التعرق في الصيف.

شير
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