اكلات ثقف نفسك

أطعمة ومشروبات تحارب الشيخوخة

أطعمة ومشروبات تحارب الشيخوخة
مشروبات تحارب الشيخوخة,الشيخوخة المبكرة

كثيرا ما نجد العديد من الأشخاص الذين تجاوزوا من العمر الأربعين ونجد انهم يبدون أصغر سنا مما يبدون ونتعجب كثيراً من ذلك بل ونظن أن ذلك المظهر هو نتيجة العديد من العمليات الجراحية التجميلية وقد تتعجب كثيراً عندما تجد أن ذلك نتيجة أسلوب حياة صحى يعتمد من الدرجة الأولى على الأطعمة التى يتناولها الفرد على مدار حياته.

أطعمة ومشروبات تحارب الشيخوخة:

1- تناول المكسرات هو احد أفضل الأشياء التي تخدم بها صحتك فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذي يتناولون المكسرات خاصة عين الجمل بمعدل ثلاثة مرات أسبوعياً فإن ذلك يجعلهم يتمتعون بسنتين أو ثلاث سنوات إضافية من الحياة، وتناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وهما اكبر الأمراض القاتلة التي نواجهها في العصر الحالي.

2- الأحماض الدهنية التي تعرف بالاوميجا ثري لها فوائد كثيرة في إطالة العمر حيث تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري، وتستطيع أن تجد هذه المركبات الاعجازية في جميع أنواع الأسماك الدهنية ولكن أفضل مصادر الاوميجا ثري واقلها شهره هو السردين.

3- أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون 4 أكواب من القهوة يوميا يساعدهم ذلك على مقاومة أكثر خامس نوع من السرطان المنتشر فى المملكة البريطانية والعالم أجمع ألا وهو سرطان الجلد فأنت عند تناولك فنجان القهوة الذى أعتد تناوله كل صباح تكون بذلك باعت بينك وبين سرطان الجلد آلاف الأشواط.

4- يعتبر البطيخ غنى بمادة الليكوبين والتي تعتبر المسئول الأول عن إضافة اللون الأحمر إلى الثمرة ويوجد ايضا فى الطماطم وكذلك يعد أحد مضادات الأكسدة فهو يمنع الأضرار التى تلحق بالحمض النووى لذلك فهي في المقام الأول تحافظ على الإنسان من الشيخوخة المبكرة.

كتب | احمد حبيب

شير