ثقف نفسك

أطعمة ومشروبات تساعدك في الحفاظ على شبابك

أطعمة تمنع الشيخوخة
تأخر الشيخوخة,الحفاظ على شبابك,أطعمة ومشروبات

الجميع يحلم بأن يظل صغيراً ولا يكبر وأن يبدو كشاب في العشرينات من عمره وليس حتى الثلاثين، ولكن هل هذا قد يحدث أم لا؟، عند الإجابة على هذا السؤال يذكر البعض أن توفير الأموال هي العامل الأساسي لجعلك تبدو أصغر سناً وكأن الأموال كل شئ ولكن في حقيقة الأمر هناك عوامل أخرى تساعد في تأخر الشيخوخة وتجعلك تبدو أكثر شباباً وحيوية.

ولعل أهم هذه العوامل راحة البال، وسكينة النفس، وذلك بجانب نظام غذائي وبعض الأطعمة التي سوف تساعدك بكل تأكيد في الحفاظ على شبابك وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فمع تقدم السن تظهر علامات الشيخوخة على الصحة العامة والبشرة، لذلك فلابد من البحث عن طرق سهلة يمكن من خلالها الحفاظ عل البشرة وصحة القلب، فهناك أطعمة مفيدة لصحة القلب والحفاظ على جسم الإنسان من الإصابة بأمراض معينة كالسكري والضغط، فيمكن من خلال المواظبة على تناولها منح الجسم الصحة وتأخر علامات الشيخوخة المعروفة، لذلك نقدم أفضل الأطعمة المقاومة للشيخوخة .

أطعمة ومشروبات تمنع الشيخوخة:

1- أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون 4 أكواب من القهوة يوميا يساعدهم ذلك على مقاومة أكثر خامس نوع من السرطان المنتشر فى المملكة البريطانية والعالم أجمع ألا وهو سرطان الجلد، كما أن القهوة أيضا تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وكذلك تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون لذلك فإن الحرص على تناول كوب من القهوة أثناء فترة الصباح يساعدك على الحصول على خصر نحيف مدى الحياة.

2- الجزر من أهم الخضروات التي تساعد على حيوية البشرة ونضارتها وإعطاءها الشباب الدائم، فالجزر غني بمادة البيتاكاروتين وهذه المادة تعمل على الحفاظ على البشرة وفي نفس الوقت تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى فوائدة الأخرى فهو من أهم الأطعمة المقوية لجهاز المناعة.

3- يحتوي السمك على كميات كبيرة من الأوميغا3 وهو عنصر مهم جدا في منح الجسم الصحة ومقاومة الشيخوخة، فالمعروف عن فائدة أوميغا3 أنه يساعد بشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية بالإضافة إلى أنه مضاد قوي للالتهابات، كما يحتوي السمك على الفسفور ولمغانسيوم ومن أهم أنواع السمك الغنية المصدر التونة والسلمون .

4- يحتوى التوت الازرق على العديد من مضادات الأكسدة التى هى العامل الأساسى الذى يساعد على نضارة البشرة وقوة ولمعان الشعر وتقوية الأظافر ومنع ظهور التجاعيد كما أن التوت البرى غنى بفيتامين C ,E الذى يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها .

كتب | احمد حبيب

شير
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