ثقف نفسك

أطعمة ومشروبات تعطي لجسمك رائحة منعشة

أطعمة تعطي الجسم رائحة منعشة
رائحة الجسم،أطعمة ومشروبات،رائحة منعشة

للأطعمة والمشروبات التي نتناولها تأثير مباشر على رائحة الجسم الخارجية، فهناك أطعمة تعطي للجسم رائحة جميلة ومنعشة، وأطعمة أخرى تعطية رائحة غير محبوبة فنضطر إلى إنفاق الكتير من الأموال للتخلص من هذه الروائح سواء بشراء مستحضرات التجميل، أو الذهاب إلى دكتور متخصص.

وأوضحت الدراسات أن هناك أكثر من غدة في جسم الإنسان لها علاقة برائحة العرق، وهى الغدد العرقية التى تفرز سائلا زيتيا ليس له رائحة حتى يخرج لسطح الجلد ويتعرض للجراثيم، ويتم تحديد نوع رائحة العرق إذا كانت كريهة أم لا عن طريق المواد التى يتناولها الجسم مثل الأطعمة، والأدوية، والمشروبات، لذلك يجب الأنتباه إلى نوعية الطعام التي نتناولها والمقدار الذي نحصل عليه، لأن الأغذية هي الشفاء الواقي من كل مسببات الأمراض المختلفة، ومشكلات الجسم التي نعاني منها.

وإليك بعض الأطعمة والمشروبات التي تعطي الجسم رائحة منعشة:

1-الخضروات مثل الجزر، والخس، والبقدونس، والخيار، والكزبرة كلها خضروات مفيدة لصحة الجسم، وتعطيه أيضا رائحة جميلة ومنعشة. 

2-الشاي بالياسمين يعتبر من أكثر المشروبات التي تعطي الجسم رائحة منعشة ومثيرة، فيخلص الجسم من رائحة العرق، ولا يسبب روائح كريهة كما أنه يساعد الجسم على هضم الطعام بصورة جيدة.

3-بعض الأعشاب مثل الشاي الأخضر، والنعناع، والقرفة، والريحان، والبابونج فكلها أعشاب تعطي للجسم رائحة ذكية، وجميلة، وتساعد الجسم على التخلص من السموم، والدهون التي تسبب رائحة كريهة للجسم.

4-بذور الهيل الأخضر تعتبر من المعطرات المنعشة لرائحة الفم.  

5-بعض الحمضيات مثل الليمون والبرتقال لهما تأثير فعال على رائحة الجسم، ورائحة الفم، ويمكن أيضا إستخدام قشرها لإضافة رائحة جميلة ومعطرة إلى الطعام، وإلى الجو.

6-الحليب والزبادى سواء كان قليل الدسم، أو كامل الدسم فيساعد في تحسين رائحة الجسم، والفم.

إقرأ أيضا:

أطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم

أطعمة تمد الجسم بالرطوبة فى فصل الصيف

أطعمة طبيعية تساعد في الحفاظ على النظر

7- المكسرات بجميع أنواعها لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الألياف التي تخلص الجسم من الفضلات، والسموم، والدهون، وتنظم عملية الهضم، وتمنع الإمساك، وتمنح الجسم رائحة عطره وجذابة.

8- ماء الورد تأثيره قوى على الجسم ويمنح الجسم رائحة جيدة وعطره بجانب فوائده على صحة الإنسان.

شير