حقائق غريبة عجائب وغرائب

أغرب أنواع الفواكه حول العالم

أغرب أنواع الفواكه
أغرب الفواكه،المناطق الآسيوية،تحسين الدورة الدموية

هناك فواكه كثيرة في العالم لا نعرف عنها أي شئ، ولا نعرف أماكن تواجدها لذلك سنعرض فى السطور التالية أسماء لبعض أغرب وأندر هذه الفواكه وأماكن تواجدها.

أغرب أنواع الفواكه حول العالم:

1-الليتشى الصينية:

وهى نوع من الفواكه يزرع في المناطق المدارية و الشبه المدارية، و في جنوب كاليفورنيا، وهاواي وهي أكثر دول تزرع الليتشي الصينية، ورائحتها جميلة مثل الأزهار وعندما لا تكن طازجة لا يوجد لها رائحة، و تعتبر حلويات في المناطق الاَسيوية، لونها وردي و ابيض وتوجد في الأسواق الغربية، والمطاعم الفاخرة و الراقية، ولها فوائد طبية كثيرة لأنها تحتوي علي ضعف المواد المغذية، والفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضوية، وقدرتها علي تقوية الجهاز المناعي، وتقوية العظام، والوقاية من السرطان، وإنخفاض ضغط الدم، وتساعد في تحسين الدورة الدموية، وتأجيل أعراض الشيخوخة المبكرة، وحماية الجلد من التجاعيد، وتساعد علي التخسيس وكذلك تحسين التمثيل الغذائي ولا يوجد بهذه الفاكهة كوليسترول ودهون وكل هذه المعلومات مؤكدة من البحوث الصينية.

2-فاكهة التنين:

وهي فاكهة لذيذة الطعم وسعراتها الحرارية منخفضة فهي تساعد علي التخسيس، وبذورها يوجد بها دهون غير مشبعة، و لكن الللون الأحمر يوجد به القليل من الدهون الغير مشبعة.

3-فاكهة الكومكوت:

توجد في الصين، وتعتبر من الحمضيات وحجمها صغير جدا مثل العنب وشكلها مثل البرتقالة وتحتوي علي فيتامين C.

4-دريان:

وتوجد في ماليزيا وأندونسيا، ويطلقوا عليها ملكة الفواكه بسبب حجمها الضخم ولها رائحة كريهة جدا جدا وممنوع أكلها في الشوارع والأماكن العامة لكن الغريب إنها طعمها لذيذ وقشرتها يوجد بها أشواك وقاسية.

5-سلاك:

وتوجد أيضا فى ماليزيا وأندونيسيا حيث موطنها الأصلي، ويطلقون عليها «Snake fruit» بسبب أن جلدها يشبه الثعبان وتزرع علي شكل عناقيد، وطعمها لذيذ مثل التفاح وتشبه ثمرتها ثمرة الثوم كبيرة الحجم.

 

شير