تكنولوجيا

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

إسراء الطيب

تقوم التكنولوجيا بتقديم المساعدة في كافة التخصصات المختلفة والأمور الحياتية التي يحتاجها الإنسان سواء بشكل ترفيهي أو أمور جادة في حياتهم العملية، وباتت أسرع الطرق التكنولوجية إما في إقتناء أجهزة عملية أو تطبيقات يمكن تنزيلها بسهولة عبر الإنترنت.

إعلان

وكما تتنوع ضروب الحياة تتنوع التطبيقات بداية من الألعاب وحتى أكثر الأمور التكنولوجية تعقيدًا، ويمكننا في التقرير التالي المزج بين أغرب التطبيقات التي تم رصدها على صعيد مصر والعالم والغرض الرئيسي من تلك التطبيقات وسبب ابتكارها.

تطبيق هارمونيكا

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

هو تطبيق مصري يعتمد على توفيق العرائس وهو أشبه بصورة الخاطبة قديمًا، فيقوم كل طرف بإدخال بياناته واهتمامته عبر التطبيق، ثم يقوم بالتوفيق بين الجبهتين ويقوم بإرسال لكل طرف صورة ومعلومات عن شخص متوافق معه في تمام الثامنة من كل يوم.

ثم يبدأ الطرفين في الحديث إلى بعضهما البعض وينتظر التطبيق هنا إما توافق الطرفين أو العكس وفي حال عدم التوافق يقوم بإرسال شخصية جديدة في نفس الموعد حتى يصل كل مستخدم للشريك المثالي في حياته.

كما أن التطبيق يعتبر إحدى  مشروعات رواد الأعمال التي احتضنتها شركة فلات سكس لابس (FLAT 6 LABS)، من أجل تأهيلها ودعمها ماليا، لتكون قادرة على النمو وجذب رؤوس الأموال.

ويشترط تطبيق هارمونيكا، أن يكون لدى المستخدم حساب على فيسبوك عمره لا يقل عن سنة، وعند صاحبه أكثر من 100 صديق، كما أن التطبيق يطلب من المستخدم لأول مرة أن يلتقط لنفسه صورة سلفي ليتأكد من تطابقها مع صورة حسابه على التطبيق لمزيد من الأمان لمستخدميه.

تطبيق مشتري البطيخ

 

 

تطبيق ميلن ميتر يستخدم للكشف عن مستوى نضج البطيخة قبل شرائها حتى لا تنخدع من البائع أو تطر إلى فتح البطيخة قبل أخذها للتأكد.

ويقوم عمله من خلال قياسه نسبة نضوجها عبر وضع الهاتف بالقرب من البطيخة، ثم النقر عليها، وسيبلغك التطبيق إن كان عليك اختيارها أو فحص بطيخة أخرى.

اقرأ أيضًا: الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان وقنوات العرض

تطبيق مترجم بكاء الطفل

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

يساعد تطبيق  Cry Translator في معرفة سبب بكاء الطفل فالأزمة الحقيقة التي تواجه الأم هي عدم معرفة سبب بكاء الطفل، وتبدأ عملية التخمينات عن السبب الرئيسي لذلك البكاء، هنا يقوم عمل التطبيق الرئيسي.

هذا التطبيق يمكنك من ترجمة بكاء الطفل، كل ما تحتاجه هو وضع الهاتف بجوار الطفل لتسجيل بكائه لمدة 10 ثوانى وبعدها سيقوم التطبيق بترجمة سبب بكاء الطفل.

 

اقرأ أيضًا: انتهى عصر الفنادق التقليدية.. غرف تحت الماء وأسماك توقظك 

 

تطبيق  الكشف عن الأشباح

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

يساعد تطبيق Ghost Radar على رصد الظواهر الماورائية، بشكل خاص الأشباح من خلال قياس مستوى الطاقة المحيطة في المنطقة، ليخبرك بما يحيط بك وإن كان هناك شبح أم لا.

وبالفعل قام بشراء التطبيق العديد من المستخدمين حول العالم وبدأو بمشاركة تجاربهم في اكتشاف الأشباح، والعديد من القصص الغريبة والمرعبة التي تحيط بهم.

تطبيق التحدث مع الأشباح

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

 

يساعد تطبيق Spirit Story Box في حال عثرت على شبح حولك في المساعدة على التواصل معهم وفهم لغة الأشباح ومعرفة ما يريدونه منك تحديدًا.

تطبيق المترجم المرئي

أغرب  الابلكيشن المبتكرة  ووظائفها

يساعد تطبيق Word Lens في نجدة المسافرين للخارج في الدول الغريبة أو التي يجهلون لغتها، ولم يسعهم الوقت لتعلم لغة تلك البلد بالتالي لا يفقهوا كافة التفاصيل التي تتعامل بها البلد واللوحات الإرشادية أو القوانين، وهنا يأتي دور التطبيق فتقوم وظيفته الاساسية على ترجمة كل ما تراه أمامك.

حيث يستخدم التطبيق تقنية التعرف الضوئى للتعرف على الحروف المطبوعة وتحليل الصورة وترجمة الكلمات بشكل فورى، بمجرد توجيه الكاميرا إلى الكلمات المطبوعة، ولم تدرج اللغة العربية بعد على قائمته لكن يمكن استبادلها بالترجمة للإنجليزية لمساعدة المسافرين.

إعلان