ثقف نفسك حول العالم

أغرب متاحف في العالم

أغرب متاحف في العالم

إسراء الطيب 

المتاحف هي دائما متعة للزيارة وثقافة للفكر، لكن بعضها تم إدراجه ضمن الأماكن المخيفة حول العالم كونه كانت مقر للدراسات والبحوث الممنوعة، فبعض المتاحف كانت مختبرات في الماضي والبعض الآخر مازال يجمع بين المختبر والمتحف في الوقت ذاته، وبات هناك متاحف لتخليد جثث الموتى والعديد من الخرافات والأساطير حول العالم بشكل خاص فترات العصور الوسطى والغريب في الأمر أنها تشهد أعداد ضخمة من الزائرين رغم تلك القصص المرعبة التي تحيط بها.

إعلان

فالمتاحف لم تعد أماكن لشخصيات مشهورة فقط أو حفاظًا على أرث فترة زمنية لكن هنا متاحف شيدت لأغراض أغرب حول العالم من بينها المجموعة التالية..

متحف لندن دوجون

إذا كنت تخطط للذهاب لهذا المتحف ، فتذكر أنك سوف تنتقل لواحدة من أقصى فترات العصور الوسطى وأكثرها رعبًا وتعذيبًا، و يحتوي على مجموعة من النماذج التي تم اتباعها للتعذيب الوحشي للناس. وتحول المكان فيما بعد لمنطقة  جذب سياحي ضخمة.

أغرب متاحف في العالم

 

متحف ميجورو للطفيليات

هل تخاف من الطفيليات؟ إذا كان الجواب نعم ، فهذا المتحف ليس لك،  يبدو متحف Meguro Parasitological في وسط طوكيو باليابان ، غريبًا بسبب مجموعات متنوعة من عينات الطفيليات التي تحيط بممراته.

تأسس في عام 1953 ، حيث تم إنشاء المتحف من قبل الدكتور ساتورو كاميجاي ، و يتكون من أكثر من 300 عينة للعرض،  المتحف ضمن قائمة الأكثر زيارة في اليابان ولديه أكثر من 50000 زائر كل عام.

أغرب متاحف في العالم

متحف التعذيب في العصور الوسطى

متحف التعذيب في العصور الوسطى يشبه  “متحف لندن دوجون”. ويضم حالات سادية من التعذيب  تعرض لها العديد من الناس خلال العصور الوسطى.

المتحف في إيطاليا والمجموعات هناك تدخل الزائرين في موجات بكاء بمجرد تفكيرك  كم كانت البشرية سادية في أوقاتها. بعض الأدوات المرعبة المستخدمة هي “عنكبوت إسباني”،  حيث استخدمت العناكب الإسبانية في تمزيق ثدي الأنثى بقسوة.

أغرب متاحف في العالم

اقرأ أيضًا: أخطر الأماكن السرية التي تمتلكها الولايات المتحدة

 

متحف   Dupuytren

هو متحف مروع يتألف من عينات تشريحية تؤكد على التكوينات المختلفة للمرض ومراحل ظهور الأمراض والإصابة بها.

يقع المتحف في فرنسا ويتكون من أكثر من 6000 قطعة من العينات. تم تأسيسه من قبل الكيميائي الفرنسي ماتيو أورفيلا في عام 1835 بجهود ضخمة، وعانت فترة من خلل في الطرق المثالية في حفظ العينات والكثير منهم إما فقدوا أو دمروا. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة في القرنين السابع عشر والثامن عشر ، تم تجديد المتحف للحفاظ عليه.

من جانب يعد المتحف بمثابة كنز مثير للاهتمام لمحبي العلوم الطبية لكن مرعب للأفراد العادين و لا يزال المتحف يحتفظ بأدمغة المرضى الذين يعانون من asphasic في زجاجات الكحول.

أغرب متاحف في العالم

متحف لومبيروسوس للأنثروبولوجيا الجنائية

متحف الأنثروبولوجيا الجنائية في لومباروزو هو متحف يقع في إيطاليا، تم إنشاؤه عن طريق “سيزاري لومبيروزو”.

أكثر المواد إثارة للصدمة التي تم جمعها من بداخله حفنة من الجماجم. من الواضح أنه كان قادرًا على جمع أكثر من 400 جماجم بشرية شملت جماجم المدنيين والجنود والمجرمين. ربحتى أن  رأس لومباروزو نفسه محفوظ في زجاجة بداخل المتحف.

أغرب متاحف في العالم

متحف موتر

متحف موتر هو واحد من أروع المتاحف التي يمكن زيارتها، والتي تقع في ولاية بنسلفانيا. يتألف المتحف من مجموعة من النماذج المصنوعة من الشمع والعينات التشريحية ومجموعة من الحالات الطبية النادرة.

كانت الفكرة الأولية وراء المتحف الحفاظ على أبحاث الطب الحيوي للدراسات الطبية والتعليم في عام 1858،  بالإضافة إلى ذلك هناك أكثر من 20،000 عينة للعرض، وبعضها يشمل أدوات مخيفة تستخدم في التعليم.

علاوة على ذلك ، هناك أيضًا طرق مختلفة لحفظ العينات الرطبة من الأكياس والأورام المأهولة من مختلف المرضى بين القرن التاسع عشر والقرن الحادي والعشرين.

أغرب متاحف في العالم

متحف فينت هافن

يعتبر متحف فينت هافن المتحف الوحيد في العالم للشخصيات المجسدة على هيئة دمى ويحتوي على أكثر من 900 شخصية متدفقة من عشرين دولة بالإضافة إلى مئات الصور وغيرها من القطع التذكارية المرتبطة بالتكلم البطني،  يقع المتحف في فورت ميتشل،بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة، على بعد خمسة أميال جنوب سينسيناتي. وتم افتتاحه في عام 1973.

أغرب متاحف في العالم

إعلان