ثقف نفسك منوعات

أفتتاح أول مقهى نوتيلا فى العالم

شيكولاته نوتيلا
شيكولاتة نوتيلا،مقهى نوتيلا،مادة الكاكاو

أعلنت شركة «فيريرو» الإيطالية لتصنيع الشوكولاتة عن افتتاح أول مقهى نوتيلا في العالم بمدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الأمريكية فى 31 مايو الجارى، وستقوم المقهى بتقديم العديد من الخيارات لتناول وجبات الأفطار والغداء والعشاء حيث تشمل قائمة المأكولات عدد من الأطباق المميزة والغير عادية كما يتفق تصميم الأطباق والمقهى مع أذواق عشاق شوكولاته نوتيلا الشهيرة، وسيحصل أول 400 زائر على طبق مجانى.

وللشيكولاته أنواع عديدة منها:

1-الشوكولاتة السوداء وهي عبارة عن مزيج من السكر، زبدة الكاكاو، الفانيليا وغيرها من المكونات دون الحليب. وتتراوح نسبة الكاكاو في هذا النوع من الشوكولاتة بين 30% و 80% بحسب مدى سوادها.

2-الشوكولاته المرة غير المحلاه والتي تستخدم عادةً في المخبوزات حيث تخلط مع السكر. وغالباً ما يكون هذا النوع من الشوكولاتة المكوّن الأساسي في باقي أنواع الشوكولاتة.

3-الشوكولاتة السوداء الحلوة وهي شوكولاتة سوداء بمعنى أنها لا تحتوي على الحليب ولكن تضم نسبة عالية من السكر وبالتالي هي حلوة أكثر من باقي أنواع الشوكولاتة، تحتوي على ما بين 20% إلى 40% من الكاكو.

4-الشوكولاتة البيضاء ونكهتها كالفانيليا لاحتوائها على زبدة الكاكاو بنسبة 20% وحليب بنسبة 14%.

وأكد عدد من علماء الصحة الأمريكيين أن تناول الشوكولاتة السوداء أى الداكنة بين الحين والآخر مفيد للصحة، ففي حين يؤكد الكثيرون أن تناول بعض أنواع الشوكولاتة له تأثيرات سلبية على صحة الإنسان لما فيها من كميات كبيرة من السعرات الحرارية، أكد عدد من العلماء الأمريكيين أن تناول الشوكولاتة الداكنة مفيد جدا، فالتجارب الأخيرة التي أجروها على الفئران بينت أن مادة الكاكاو، والتي تشكل العنصر الأساسي في تركيبة هذا النوع من الشيكولاته تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومحاربة للشيخوخة، وأشاروا إلى أن عناصر أخرى موجودة في تلك المادة الغذائية تعمل بشكل فعال على تخفيض ما يسمى بالإجهاد التأكسدي، الذي يسرع من عملية الشيخوخة ويحارب تجدد الخلايا في الجسم.

 

شير