سينما

أفضل أفلام الرعب على مر التاريخ

عدد كبير من الناس بيعشق أفلام الرعب، نظرًا لما تمتع به من التشويق والإثارة مع رفع مستويات الأدرنالين وقت المشاهدة، ورغم أحداث والأجواء المرعبة التي تعيشها أثناء مشاهدة تلك الأفلام، وهي أفلام في معظمها مصنفة للكبار فقط، نظرًا لما تحتيه من مشاهد قاسية لبعض الفئات العمرية، إلا أنها منتشرة ومطلوبة بشكل واضح على مستوى العالم، لذلك سنحاول الحديث عن أفضل سلاسل افلام الرعب التي تم انتاجها عبر التاريخ:

1. The Exorcist


يعتبر من أفضل أفلام الرعب في العالم وذلك لكون قصته مستوحاه من قصة واقعية، تم انتاجه عام 1973، واستطاع ان يحصد العديد من الجوائز، الفيلم مقتنبس من رواية بنفس الاسم صدرت عام 1971، وهو الجزء الأول من سلسلة أفلام طارد الارواح تم عمل أكثر من جزء بنفس الاسم كان أخرهم الفيلم الذي تم انتاجه عام 2016، وهو فيلم من اخراج ويليام فريدكن وبطولة ليندا بلير وإلين بورستين وماكس فون سيدو وجايسون ميلر وغيرهم .
2. Saw

سلسلة افلام للمخرج الكبير جيمس وان، تم انتاج الجزء الأول منه عام 2004 وهو من تأليف تشارلي كلوسر، تم عمل 8 أجزاء من هذه السلسلة أخرها كان السنة الماضية، الجزء الأول شارك ببطولته ليه وانيل وتوبين بل وكاري إلويس وداني غلوفر، حصد العديد من الجوائز وبيعتبر من الأفلام الأكثر رعبًا على الإطلاق.

3. the conjuring

فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة، تم انتاجه عام 2013، من اخراج جيمس وان، شارك في بطوته فيرا فارميغا وباتريك ويلسون، اتم اصدار 3 اجزاء منه اخرهم كان العام الماضي

4. The Ring

واحد من أهم الأفلام التي تم انتاجها في هوليوود، وهو فيلم مصنف ضمن أفلام الرعب النفسية تم انتاجه عام 2002 من إخراج غور فيربينسكي وهو نسخة معادة عن فيلم ياباني بنفس الاسم، الفيلمان مقتبسان عن رواية للكاتب كوجي سوزوكي، شارك في بطولته نعومي واتس ومارتين هنديرسون ودايفيد دورفمان وغيرهم.
5 . Alien

فيلم رعب خيالي علمي أمريكي من افضل افلام الرعب التي تم انتاجها في هوليوود، تم انتاجه عام 1979 من إخراج ريدلي سكوت وبطولة توم سكيريت، سيغورني ويفر، فيرونيكا كارترايت وهاري دين ستانتون وغيرهم.
6. The Shining

فيلم رعب نفسي أمريكي تم انتاجه عام 1980، وهو فيلم مقتنبس من رواية للكاتب الشهير ستيفن كينغ، من اخراج ستانلي كوبريك، حصل على عدد من الجوائز، وشارك في بطولته جاك نيكلسون وشيلي دوفال وداني لويد وغيرهم .
7. 28 Days Later

فيلم بريطاني مصنف من ضمن افلام الرعب والخيال العلمي تم انتاجه عام 2002 من تأليف أليكس غارلاند ومن اخراج داني بويل، شارك في بطولته كيليان مورفي وناعومي هاريس وميغان بيرنز وكريستوفر إكليستون وغيرهم .

8. Game Of Death

من أفضل الافلام التي تم انتاجها في هوليوود، تم انتاجه عام 1978، قام الفنان بروس لي ببطولته لكن لم يكمله بسبب الوفاة فتم أكمال دوره بممثل بديل بعد سنوات، والفيلم من تأليف جان سبيرز واخراج روبرت كلاوز.

9. Psycho

فيلم كلاسيكي من افضل افلام الإثارة، التي تم انتاجهافي هوليوود، الفيلم انتج عام 1960، وهو من اخراج ألفريد هتشكوك، رُشح لاربع جوائز أوسكار، من بطولة جون غيفين وجينت لاي وفرا مايلز وسيمون أوكلاند وأنتوني بركينز.
10. Feet 100

من افضل افلام الرعب التي تم انتاجها في كوريا الجنوبية، تم انتاجه عام 2008 من اخراج إيريك ريد وبطولة فامك جانسن وإد ويستويك وبوبي كانفال ومايكل باري وغيرهم .
11. A Nightmare on Elm Street

فيلم تم انتاجه عام 1984 ، الفيلم سيناريو واخراج ويس كرافن، بطولة روبرت انجلوند وجون ديب  وجون ساكسون وغيرهم .

شير