ثقف نفسك منوعات

أفضل أنواع نباتات الزينة

نباتات الزينة
نباتات الزينة،عناصر الديكور الداخلى،نبات الأوركيد

تعتبر نباتات الزينة من أجمل عناصر الديكور الداخلي في المنازل والمكاتب لما تضفيه من بهجة وسرور على النفس وذلك لجمالها ولإعطائها المكان الروح والحياة، لذلك يرغب كثير من الناس في إقتناء هذه النباتات في بيوتهم ومكاتبهم لتخفف من ضغوط الحياة اليومية.

أفضل أنواع نباتات الزينة:

ويوجد من نباتات الزينة مئات الأنواع ولكل نوع شكل ومظهر يختلف عن الآخر، حيث تتمتع نباتات الزينة بتنوع كبير، وذلك يجعل الأختيارات كثيرة ومتنوعة ومتناسبة مع ظروف الزراعة، سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه، أو في الشرفات، ومن أفضل أنواعها:

1-نبات فيكس بنجامينا:

وهي شجيرة يتراوح طولها من 20سم إلى 200سم، وتحتاج إلى ضوء ساطع طوال العام، ويفضل وضعها في مكان مشمس شتاء وتسميدها كل أسبوعين، تروى بأعتدال، مع تقليل الري في الشتاء، كما تحتاج لدرجة حرارة الغرفة، ومحبة للرطوبة.

2-الألوفيرا:

وهونبات داخلي رائع، ودواء رائع للحروق كما يستخدم للكثير من الأغراض التجميلية، ويفضل وضعه بجانب النافذة ويروى بانتظام.

3-نبات الأفعى أو جلد النمر:

موطنه الأصلي أفريقيا الغربية الأستوائية، وله عدة أنواع تختلف في أحجامها ودرجات تلون أوراقها، ينمو في الضوء الساطع كما في الظل الخفيف أيضاً، ويفضل أن يكون قريباً من النافذة حيث الضوء والدفء، ويفضل أن يزرع هذا النبات في أصص فخارية، ويروى بأعتدال في الصيف.

4-نبات صبار السيريس:

ويضم أنواع عديدة من الصبارات، ويروى بأعتدال معظم أوقات السنة عدا الشتاء حيث يقلل ريه ما أمكن، ومحب جدا للضوء الساطع المباشر.

5-نبات الأشرعة البيضاء:

شجيرة من الفصيلة القلقاسية، موطنها الأصلي كولومبيا وأوراقها خضراء غامقة، وكبيرة تنتج أزهارا بيضاء صغيرة محمولة على ساق رفيعة، وتحتضنها ورقة ناصعة البياض، تحتاج إلى ضوء من خفيف إلى متوسط، تزدهر في الجو الدافئ وتحب الرطوبة العالية، لذلك يفضل خلال الصيف رش الرذاذ على الأوراق الخضراء، وتجنب رش الأوراق البيضاء والأزهار؛ كي لا تصاب بالعفن، وبعد ذبول الأزهار لا بد من قصها من الأسفل.

6-الأوركيد:

وله ألوان عدة وجذابة جدا منها الأبيض ودرجات الزهري والبنفسجي والأصفر، موطنها جنوب شرق آسيا والهند والفلبين وأستراليا الشمالية، ويشمل عدد كبير من الأنواع ، أوراقها منبسطة سميكة خضراء غامقة.

 

شير
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