تكنولوجيا ثقف نفسك

أفضل التطبيقات إذا كنت ممن يحبون الكتابة، والتدوين

أفضل التطبيقات للكتابة والتدوين
أفضل التطبيقات، الكتابة والتدوين

مع وجود التكنولوجيا في حياتنا، أصبح هناك أشياء كثيرة أسهل من قبل، ومن هذه الأشياء الكتابة، والتدوين، فإذا كنت من محبيهم فمن اليوم لن تحتاج أن يكون معك ورقة وقلم في كل مكان، كل ما عليك أن تقوم بتحميل هذه التطبيقات على جهازك، أو هاتفك والتى ستساعدك كثيرا في الكتابة، والتدوين.

أفضل التطبيقات إذا كنت ممن يحبون الكتابة، والتدوين:

1- برنامج «Google Keep»:

يمكن تحميل برنامج «Google Keep» على الهاتف المحمول، والآيباد، وأجهزة الكمبيوتر، ويمكن إضافة الملاحظات، أو أي شي يجول بخاطرك في أي وقت، وبشكل سريع، فيمكن إضافة الملحوظة كتابة، ويمكن حفظها كتسجيل صوتي ثم يقوم البرنامج بتحويلها إلى نص مكتوب لسهولة الرجوع إليه، ويمكن أيضا إضافة بعض االصور، أو المستندات على هذا البرنامج، كما يمكن تدوين الملاحظات بألوان مختلفة وذلك لسهولة الوصول إليها.

2-برنامج «WordPress»:

برنامج «WordPress» يتيح لك كتابة المقالات، والتدوينات في أي وقت، ويعتبر هو البرنامج الأكثر إستخداما على مستوى العالم، ويمكن إستخدامه دون الحاجة إلى وجود شبكة إنترنت، أو تسجيل الدخول من أي متصفح.

3-برنامج «Dropbox»:

يتيح لك برنامج «Dropbox» إمكانية إستضافة الملفات بطريقة مجانية، وأخرى مدفوعة، وبذلك يصبح إنشاء، ورفع الملفات، والوصول إليها  أمرا سهلا من خلال أي جهاز متصل بالإنترنت، وتسمح النسخة المجانية منه بإستخدام 2 جيجابايت، ويمكن شراء المزيد من المساحة إذا تطلب الأمر. 

4-«Dictionary.com App»:

 يصحح لك «Dictionary.com App» أي أخطاء إملائية يمكن أن تقع فيها، فيمكنك إستخدامه إذا لم تكن متأكد من كلمة ما، فهو برنامج يحتوي على 2 مليون كلمة مع تعريفها، ومرادفاتها.

إقرأ أيضا:

أفضل تطبيقات تساعدك في عمل فيديو من الصور

تطبيقات تحمي الهواتف الذكية من السرقة

تطبيقات حديثة لتسجيل المكالمات بهواتف آيفون

5-برنامج «Microsoft Word»:

من أكثر البرامج إستخداما وإنتشارا حول العالم، ويمكنك من خلاله إنشاء، وتحرير النصوص المختلفة، ويمكن أيضا من خلاله  تعديل المستندات المرفقة برسائل البريد الإلكتروني.، ويمكن من خلاله أن تضيف على النص جداول، وصور، وروسومات، ويشتمل أيضا على خاصية التدقيق الإملائي وتصحيح الكلمات المكتوبة.

شير