ثقف نفسك

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة السيلوليت

مشكلة السيلوليت
مشكلة السيلوليت،قشرة البرتقال،حبوب القهوة

مشكلة السيلوليت في الجسم واحدة من المشاكل التي يعاني منها النساء أكثر من الرجال وخاصة في الفترة الأخيرة بسبب السمنة الزائدة، أو التغييرات التي تحدث في جسم المرأة بسبب الحمل والولادة، فيجعل البشرة تحتوي على خطوط، وتعرجات تشبه قشرة البرتقال.

ما هو السيلوليت:

السيلوليت هو تجمع الدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد، يؤدي إلى تحول شكل الجلد الأملس إلى نغزات متجعدة تشبه قشرة البرتقالة، وينتشر أكثر في منطقة الأرداف بالجسم، ويوجد منه 3 أنواع:

1- النوع القاسي: وهذا النوع يشكل خطرا على الجسم، لأنه يضغط على الأوعية الدموية، والعضلات.

2-النوع الرخو: وينتشر أكثر عند النساء، ويمكن ملاحظته بسهولة لأنه يكون واضحا جدا على الجلد.

3-النوع المائي: تكون فيه نسبة الماء أعلى من الأنواع الأخرى، ويسبب ألم، وتهيج في الجلد.

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة السيلوليت:

1-حبوب القهوة:

يمكن علاج مشكلة السيلوليت بإستخدام حبوب القهوة عن طريق فرك الجلد بها لإزالة خلايا الجلد الميته، أو لف المناطق الموجود بها السليوليت بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعيا وذلك بعد دهنها بنصف كوب من القهوة والقليل من زيت الزيتون، ويمكن أيضا شرب فنجان من القهوة يوميا ليساعد على تنشيط الدورة الدموية.

2-خل التفاح:

يساعد خل التفاح في علاج مشكلة السيلوليت وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن، والمغنسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، فيمكن لف الأماكن الموجود بها السيلوليت بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعيا بمزيج يتكون من كوب خل تفاح، وكوبين من المياه، والقليل من العسل.

3-زيت جوز الهند:

يساعد جوز الهند على تحسين مرونة الجلد، فيمكن إضافته يوميا على الطعام فيزيد من حرق الدهون، ويحسن مرونة الجلد، ويحسن الصحة العامة.

4-الشاي الأخضر:

يحارب الشاي الأخضر الجذور الحرة، والسموم الموجودة بالجسم وذلك لإحتوائة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ويساعد أيضا على حرق الدهون، وزيادة تدفق الدورة الدموية، فيمكن تناول من 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لزيادة حرق الدهون، ومحاربة مشكلة السيلوليت.

إقرأ أيضا:

وصفات طبيعية تخلصك من تشققات القدمين

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

5-الطماطم:

تحتوي الطماطم على كميات كبيرة من «الليكوبين» الذي يمنع إختراق الكولاجين للجلد، ويحمي من ترسب الدهون السامة، فيمكن تدليك المناطق الموجود بها السيلوليت بخليط من عصير الليمون، وعصير الطماطم لمدة من 5 إلى 10 دقائق يوميا.

 

شير