سينما

أفلام خيال علمي لأصحاب الذكاء العالي فقط الجزء الثاني

أفلام-الخيال-العلمي
أفلام خيال علمي,الذكاء العالي

تحدثنا من قبل على أنواع كثيرة من أفلام الخيال العلمي والتي لها جمهور معين، وسوف نتحدث هنا عن الجزء الثاني من أفلام الخيال العلمي والتي أثبتت خلال السنين الماضية أن لها دور كبير في زيادة نسبة الذكاء لدى المشاهد وسرعة البديهة.

أفلام لأصحاب الذكاء العالي تعرف عليها الأن:

1- فيلم fight club

تدور أحداث الفيلم عن شخص يدعى إدوارد يتعرض لضغوطٍ حتى يصل به الحال إلى أنه لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي، يتعرف إدوارد على أحد الأشخاص وهو (تايلر ديردن) الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، ثم يحرره من خوفه من الناس. يقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، الذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.

2- فيلم Predestination

 

يتتبع الفيلم على مدار أحداثه الحياة اليومية لعميل يسافر عبر الزمن، والذي يقوم رؤساؤه بإرساله طيلة الوقت في سلسلة معقدة ومتشابكة من رحلات السفر عبر الزمن، التي صممت خصيصًا من أجل ضمان استمرارية مسيرته المهنية مع تطبيق القانون إلى الأبد ومع أدائه آخر مهمة له، على هذا العميل أن يطارد مجرما بالغ المراوغة، والذي ينجح في تضليل العميل عبر الأزمنة.

3- فيلم Lucy

تدور أحداث الفيلم في عالم يحكمه الغوغاء من عصابات الشوارع ومدمني المخدرات ورجال الشرطة المنحرفون، في وسط كل هذا تجد لوسي (سكارليت جوهانسون) نفسها في تايبيه بتايوان، والتي يتم إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات، ومن غير قصد يتسرب بعض المخدر إلى دمها، والذي يحولها إلى إنسانة أخرى تستطيع استيعاب أي أمر فورًا، وقادرة على تحريك الأشياء ذهنيًا، وقادرة على تحمل الآلام من دون أن تؤثر فيها.

كتب | احمد حبيب

شير