المشاهير ثقف نفسك

أفلام خيال علمي لأصحاب الذكاء العالي فقط الجزء الأول

أفلام الخيال العلمي
خيال علمي,الذكاء العالي

هناك أفلام خيال علمي لا تناقش العقل البشري وإنما تناقش أصحاب الذكاء العالي والمرتفع فقط، حيث أن خلال الــ 10 سنوات الأخيرة أصبحت صناعة أفلام الخيال العلمي يحتاج مجهود كبير من المشاهد ودرجة ثقافة عالية من أجل مواكبة تطورات الأحداث العلمية المعقدة وفي هذا الموضوع سوف نستعرض عدد من الأفلام التي حققت شهرة عالية وقد كانت بمثابة نقطة تحول في تاريخ أفلام الخيال العلمي، وذلك من خلال عدة أجزاء متصلة ونبدأ بالجزء الأول من هذه القائمة.

أفلام لأصحاب الذكاء العالي تعرف عليها الأن:

1- فيلم Interstellar

تدور أحداث فلم الخيال العلمي (بين النجوم) في إطار درامي مليء بالمغامرات والتشويق ، وذلك حول مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع ، وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف . كوكب الأرض يشارف على الانتهاء، والبشرية كلها في خطر داهم، والأمل كله متعلق على تلك المجموعة في إيجاد بديل آخر للبشرية خارج كوكبنا.

2- فيلم The Prestige

روبيرت أنجاير (هيو جاكمان) وألفريد بوردن (كريستيان بال) جمعتهم الصداقة في أحد الأيام كساحرين يعملان سوياً إلى أن تموت زوجة روبيرت في خدعة سحرية لم تتم بنجاح، يتحول الإثنين إلى أعداء يحاولان دائماً تحدي بعضهم ولكن يحول هذا التحدي إلى هوس بالنسبة لروبيرت بعد خدعة ألفريد الأخيرة.

3- فيلم Inception

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر بمساعدة جهاز خاص، وهذا زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

كتب | احمد حبيب

شير