عجائب وغرائب

أقدم رجل في العالم يحتفل بعيد ميلاده

أقدم رجل على سطح الأرض
ماهاشتا موراسي, أقدم رجل في العالم

الأعمار بيد الله هذه المقولة التي حين نسمعها نتذكر أن لكل شئ أجل وكتاب، واليوم نتحدث عن رجل عاش حياة طويلة لدرجة أن هناك الكثير من يشككون في صحة كلامه، حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك صورة لرجل هندي يدعى «ماهاشتا موراسي» يحتفل بعيد ميلاده الـ 180.

بالطبع تفاجأت من هذا الرقم .. أينعم هذا الرجل يبلغ من العمر 180 عام فبحسب مسؤولين هنود، فإن موراسي ولد في مدينة «بنغالور» في السادس من يناير 1835، انتقل بعدها للعيش في مدينة فاراناسي منذ عام 1903 حيث عمل حتى عام 1957 وتقاعد عن عمر يناهز 122 عاماً، ليكون أيضا أكبر عامل يتمسك بعمله لأخر رمق، بعدها تقاعد.. أما عمره اليوم فيصل إلى 180 عام.

دخل «ماهاشتا موراسي» الرجل البالغ من العمر 180 عام موسوعة جينيس باعتباره أقدم رجل معمر يعيش على وجه الأرض، هاذ الرجل كان يعمل إسكافيا في الماضي، كما كان يحب عمله لدرجة أنه لم يتركه الا حينما عجز على الحركة.

أقدم رجل على سطح الأرض يتحدث:

وأبدى أقدم رجل حي على سطح الأرض سعادته ببقائه على قيد الحياة حتى الأن حيث سئُل من قبل بعض الصحفيين بموقع «ناتشورال ميدسين هاوس» عن سر بقائة حيا حتى الآن رد مازحاً: «أعتقد أن الموت نسيني، ولا أظن أنه سيتذكرني، وأضاف ربما لا أموت أبداً.. وربما أستمتع بذلك».

في حين أكد ماهاشتا موراسي على أنه حزين في ذات الوقت لأنه شهد وفاة أبناءه أحفاده جميعاً ولم يتبق له أحد معرباً عن مدى حبه وإرتباطه بزوجته التي توفت منذ عام 1897م مؤكداً إنه كان يود أن يموت قبلها ولم تتيح له الفرصة مشيراً إلى أن حبه لها منعه من الزواج أو الإرتباط بأي امرأة أخرى.

كتب | احمد حبيب

شير