ثقف نفسك حقائق غريبة منوعات

تعرف على أكبر 5 كائنات حية على الأرض

الحوت الأزرق
أكبر الكائنات الحية،الحوت الأزرق،سمك القرش

من المعروف أن أكبر كائن حى على وجه الأرض هو «الحوت الأزرق»، حيث يساوى حجمه حجم مكوك فضاء ويصل طوله إلى 38 متر، أي أطول من ملعب كرة سلة، ويصل وزنه إلى 200 طن وهو وزن 15 حافلة مدرسية، بينما يصل وزن لسانه وحده إلى أربعة أطنان، ويساوى حجم قلب الحوت حجم سيارة، ويضرب قلبه من 5 إلى 6 مرات فقط في الدقيقة ويمكن الشعور بنبضه على بعد أكثر من 3 كم.

ويمكن للحيتان الزرقاء أن تصدر أصواتاً أعلى من المحركات النفاثة، فتستطيع الحيتان التواصل مع حيتان أخرى تبعد عنها مسافات تصل لقرابة 1600 كم.

وفيما يلى قائمة بأكبر 5 كائنات حية على وجه الأرض:

-أكبر الأسماك:

وهو سمك القرش الحوت الذي يصل طوله الى 40 قدم و تزن 20.6 رطل و هو ما يقارب وزن حافلتين مدرسيتين، وتعيش هذه الأسماك في المياه الأستوائية في المحيط الأطلسى، والمحيط الهادى، والمحيط الهندى ومع ذلك غالبا ما يتم اصطياده من مصايد الأسماك ويقال ان هذ النوع مهدد بالانقراض.

-أكبر ثعبان:

 الثعبان الشبكي هو أطول الثعابين ويبلغ طوله 26.2 قدم، وتم العثور عليه في موقع بناء في ماليزيا في أبريل 2016 و توفى بعد فترة و جيزة من القبض عليه.

ويعتبر أطول من ثعبان مدوسا وهو أطول ثعبان عثر عليه في العالم و التي بلغ طوله 25.1 قدم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

-أكبر ضفدع:

الضفدع جالوت وهو من البرمائيات التي لا يستهان بها، ويمكن أن ينمو ليكون أطول من قدم و يمكن أن يزن أكثر من 7 رطل، مما يجعل أكبر الضفادع، وهذا الضفدع قادر على القفز ما يقارب 10 أقدام إلى الأمام.

-أكبر كلب:

وهو زيوس و حجمه يقارب حجم الحمار وهو من ميشيغان وذلك وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، يصل طوله إلى 3.6 قدم وعندما يقف على ساقيه الخلفيين يصل إلى 7 أقدام أطول بقليل من لاعبي كرة السلة، وتوفى هذا الكلب في سن الخامسة عام 2015.

-أكبر القرود:

وتعتبر الغوريلا الشرقية هى أكبر القرود بطول يصل الى 6.2 قدم و وزن حوالي 450 رطل، وهذه الغوريلا تعيش في الغابات الجبلية في الكونغو الديموقراطية و رواندا و أوغندا.

شير