حول العالم عجائب وغرائب

أكثر الأماكن سرية في العالم

أماكن سرية
الأماكن السرية،في العالم،النادي الأبيض

هناك بعض الأماكن السرية في العالم، التي لا يعرف عنها أحد، ولا يستطيع الوصول إليها إلا عدد محدود جدا من الأشخاص ولا يعرف أحد ما يحدث بداخلها، وقد تكون هذه الأماكن لبعض الأثرياء في العالم، أو أماكن تضم أسرار حول كوكب الأرض.

وإليك قائمة بأكثر الأماكن سرية حول العالم، وذلك بحسب ما نشره موقع Listverse:

1-مدينة ميزغوريي بروسيا:

هي مدينة سرية يعود تاريخها إلى عام 1979م، وتقع في منطقة الأورال التي تبعد حوالي مائتي كيلو متر جنوب شرق مدينة أوفا عاصمة جمهورية «باشكورتوستان» التى تضم مائه جنسية مختلفة، ولكن يسيطر عليها الدين الإسلامي، ولم يطلق عليها لقب مدينة إلا في عا 1995م، ويبلغ عدد سكانها حوالي 17,464 نسمة وذلك بحسب الإحصائيات التي أجريت عام 2006م، ويعتقد أن سكانها يعملون في وزارة الدفاع الروسية.

ويقع بالقرب منها جبل «يمانتا» وهو أعلى جبل في منطقة الأورال حيث يبلغ إرتفاعه 1640 متر، وتعتقد الولايات المتحدة الأمريكية أن هذا الجبل منشأة نووية سرية، وذلك بحسب الصور التي تم إلتقاطها في أواخر عام 1990م بالأقمار الصناعية، ولكن نفت روسيا ذلك وقالت أن جبل يمانتا موقع للتعدين، ومنطقة لتخزين المواد الغذائية، وملجأ للقادةفي حالة حدوث حرب نووية.

2-أرشيف الفاتيكان السري:

أرشيف الفاتيكان السري هو مكان يوجد بمدينة الفاتيكان، يحتوي على الكثير من الكتب، والوثائق الهامة مثل الكتاب المقدس، أوراق ومراسلات خاصة بالدولة، ومجموعة من الكتب والوثائق الهامة.

3-نادي 33:

وهو نادي صحي يقع بجانب مطعم «بايو الأزرق» في قلب القسم الجديد لساحة نيو أوليانز في ديزنى لاند، ويمكن التعرف عليه من خلال لوحة تحمل رقم 33، وهو المكان الوحيد في ديزني لاند الذي يقوم بتقديم المشروبات الكحولية لأعضائه، كما أنه يوفر لأعضائه الدخول إلى حدائق ديزني كلما كانت مفتوحة، ويبلغ عدد أعضائه 487 عضوا.

4-مترو 2:

يوجد مترو 2 بموسكو، وهو خط مترو أنفاق سري موازي للمترو1 العام، ولم يتأكد الصحفيين من وجوده بالفعل أم لا، وذلك لأن الحكومة الروسية لم تؤكد أو تنفي وجوده، وأطلقت عليه المخابرات السوفيتية أسم D-6.

ويقال أن له أربعة خطوط، وطوله يتجاوز طول المترو العام، وعمقه يصل إلى من 50 إلى 200 متر تحت الأرض، كما أنه يربط الكرملين، والمنظمة الفيدرالية، ومطار فنوكوفو الخاص برجال الاعمال، ومواقع أخرى سرية جدا.

 5-النادي الأبيض:

النادي الأبيض هو نادي تم تأسيسه عام 1693م على يد المهاجر الإيطالي «فرانشيسكو بيانكو» والملقب بأسم «فرانسيس الأبيض»، وتقتصر عضويته على الرجال فقط والرجال أصحاب المناصب العاليه في الدولة مثل الساسة، ورجال الدولة، كما أنه لا يمكن لأي شخص أن يحصل على عضوية النادي الأبيض إلا إذا تمت دعوته من قبل أحد أعضاء النادي السابقين، وتم إنشاء النادي الأبيض في البداية لبيع الشوكولاه الساخنة حيث أنها كانت سلعة نادرة، وباهظة الثمن ثم تحول بعد ذلك إلى نادي خاص بسادة الإنجليز، فكان المقر الرسمي لحزب المحافظين.

إقرأ أيضا:

تعرف على أكثر الأماكن رعبا حول العالم

أشياء قديمة عثر عليها فى أماكن غريبة

تعرف على أشهر الأماكن المخصصة للعراة حول العالم

وأشتهر النادي الأبيض أيضا ببعض المراهنات الإجتماعية الغريبة مثل سباق قطرتين من الماء تنزلقان من فوق لوح زجاجي ليصلو إلى الجزء السفلي من النافذة  الموجودة في الطابق الأرضي، وقد وصل قيمة الرهان إلى ثلاثه آلاف جنيه استرليني.

 

شير