ثقف نفسك لايف ستايل منوعات

إتيكيت زيارات العيد

زيارات العيد
زيارات العيد،موعد للزيارة،إتيكيت العيد

تكثر الزيارات العائلية في العيد، فنكون جميعنا بين مستقبلين للضيوف أو زائرين، وكلا الأمرين يحتاج إلى أداب خاصة في التعامل وإتيكيت يساعد على نجاح الزيارة، فأحيانا لا تزور أقاربك أو أصدقاءك سوى في العيد فتأكد أن إلتزامك بقواعد إتيكيت العيد سيترك صورة جيدة في ذهن أصدقائك فحافظ على الإلتزام بها وعود أطفالك وأسرتك على ذلك.

نقاط هامة حول إتيكيت زيارات العيد:

1- يجب تحديد موعد للزيارة والأتصال بالمضيف قبل الذهاب لتأكيد الموعد:

فحتى لو كنت في العيد فتأكد أن لكل شخص حياته الخاصة ومخططاته للعيد فلا تفسدها له بشكل مفاجئ، بل يجب أن تقوم بالأتصال به مهما كان قريبا لك وتخبره أنك ستزوره حتى لا يتفاجأ بوجودك ويضطر أن يقوم بإلغاء مجموعة من المواعيد.

2- يفضل أن تأخذ معك هدية بسيطة أو تعطي لأطفاله الصغار عيدية:

لا يشترط أن تكلف نفسك أموال طائلة فيمكن أن تضع في جيبك كيس من الحلوى وتقدم للأطفال منها بمناسبة العيد فلا تكن أنت الضيف الذي حضر ورحل ولم يترك أثراً طيباً لدى الأطفال.

3- عندما تقوم بدق الجرس لا تقف في مواجهة الباب:

بل يفضل أن تقف بشكل مائل بحيث إذا فتح الباب لا تكشف البيت كله بنظرك وفي نفس الوقت يراك المضيف بوضوح فإذا فتح المضيف الباب بشكل مفاجئ ووجدك قريب منه جداً سيشعر بالحرج، فيفضل أن تكون واقف بشكل مائل على مسافة متوسطة من الباب بحيث يراك صاحب المنزل.

4-تأكد من نظافة حذاءك وأطلب من بقية أفراد أسرتك فعل نفس الشيء:

فتذكر أن كل سيدة منزل تعبت جدا في نظافة منزلها قبل العيد ولن تكون مرحبة أبدا بمن سيشوه هذه النظافة بحذائه،  لذلك يجب التأكد من نظافة حذاءك أو خلعه قبل الدخول للمنزل.

5-عدم التعليق أي تعليق سلبي يزعج المضيف:

فلا تتحدث عن صغر المنزل أو أن إبن المضيف شقي جدا، وكيف يستطيعون تحمله، أو موقع المنزل الغير جيد أو غيرها من الأمور التي تزعج المضيف فليكن لسانك حلوا مع المضيف حتى يسعد بزيارتك.

6-لا تترك أطفالك يلعبون ويعبثون في أدوات المنزل وأغراضه:

فمهما قال لك المضيف إتركهم فإنهم صغار أو دعهم يلعبون فتأكد انه سيكون غير سعيد وهو يراهم يعبثون بأغراضه وقد يكسرون شيئا، فأطلب من أطفالك أن يجلسوا فى أماكنهم برفق وينبغي أن تتفق معهم على ذلك قبل الحضور للزيارة.

شير