منوعات

إذا كنت من الأذكياء..هذه الأشياء قد تجعل حياتك أكثر صعوبة

الشخص الذكي
الأشخاص الأذكياء،حالة من الإكتئاب
على الرغم من أن الذكاء يعتبر من النعم التي ينعم بها الله على بعض الأشخاص، إلا أنه قد يجعل حياتك أكثر صعوبة، وذلك لأن الأذكياء ينظرون دائما إلى العالم من حولهم نظرة مختلفة عن باقي الناس، كما أنهم قد يشعرون بالقلق البالغ تجاه أمور قد تبدو عادية.
وقد ربطت الكثير من الدراسات العلمية بين معدلات الذكاء المرتفعة، والإضطرابات النفسية، بجانب العديد من المشكلات الأخرى التي قد يواجهها الشخص الذكي في حياته.
 

أشياء تجعل حياة الأشخاص الأذكياء أكثر صعوبة:

1-يعانون دائما من القلق الشديد تجاه أمور قد تبدو بسيطة، وذلك لأن عقلهم يفكر بأستمرار في كل شئ حولهم.
 
2-يصابون كثيرا بحالات من الإكتئاب، والإضطراب الوجداني، وذلك لأنهم دائمي التفكير في أشياء تجعلهم في هذه الحالة، مثل إنهم يعيشون في مجتمع لا يستحقهم، وأن الحياة قصيرة على ما يريدون أن يفعلوه، فكلها أشياء تصيب الإنسان بحالة من الإكتئاب.
 
3-قد يتعرضو للتجاهل ممن حولهم، وذلك عندما يجد الناس أن شخص يفكر، ويلاحظ أفضل منهم، ويفهم، ويتصور بأسلوب أفضل منهم فيشعرون بالغيرة منه، وبالتالى يتجاهلونه، ويتصيدون له الأخطاء، ويسخرون منه عند الفشل.
 
4-لا يفهمهم الأخرين بسهولة، وذلك لأن كلامهم، وتصرفاتهم تحتاج معدل إدراكي معين حتى يفهمها من حولهم، وذلك يصيب الشخص الذكي بالصدمة من تصرفاتهم.
 
5-قليلا ما يجد الأشخاص الأذكياء ما يرفه عنهم، أو يسليهم فيشعرون بالملل على عكس الأشخاص أصحاب الذكاء المحدود لا يشعرون كثيرا بالملل.
 
6-دائما لا يرضى الأشخاص الأذكياء عن أفعالهم، ويرغبون في عمل شئ عظيم، ومختلف، ويعتبروا أن الأيام التي يمرحوا فيها لا يفعلوا فيها شيئا مفيدا.
 
7-لا يستطيعون النوم ساعات طويلة، لأنهم يجدوا صعوبة كبيرة في التوقف عن التفكير، وأحيانا يكرهون النوم لأنه في إعتقادهم يعطلهم عن التفكير، والعيش في عالمهم الخاص.

إقرأ أيضا:

 
8-غير قادرين على تكوين صداقات بسهولة، لأن لا يوجد الكثير من الأصدقاء الذين ينتمون لنفس طريقة تفكيرهم، كما أنه معظم الأشخاص يحاولون تجنب الحوار، أو الجلوس معهم، ويعتقدون أنهم مغرورين.
 
شير