تكنولوجيا

استخدامات أخرى لكاميرا هاتفك المحمول

استخدامات متعددة لكاميرا هاتفك المحمول
كاميرا هاتفك المحمول,الترجمة الفورية, Google Translate

عند سؤالك لأي شخص ماذا تفعل بكاميرا هاتفك المحمول؟ سينظر لك نظرة إستهجان ويقول لك بالطبع أستخدمها في التصوير وإلتقاط الصور الجميلة سواء الشخصية أو الإجتماعية، ولكن إذا تعمقت أكثر وسألت هل هناك إستخدامات أخرى لكاميرا هاتفك المحمول؟ هنا سيقف مكتوفي الأيدي ولن يستطيع الإجابة على سؤالك.

واليوم سنتحدث معكم من خلال موقع «رصيف 5» عن استخدمات أخرى لكاميرا الهاتف المحمول، فمن منا لم يعد يملك هاتف ذكي أو هاتف بدون كاميرا، كما أن كاميرا الهاتف الذكي تأتي مدمجة بمجموعة من الخصائص التي لا يعرفها كثيرين فالتطور التقني المتتابع في السنوات الأخيرة سمح بتقدمات كبيرة في عالم الهواتف الذكية بشكل بات يغني معظم المستخدمين عن اقتناء كاميرات رقمية مستقلة أو كاميرات احترافية (DSLR) فالهواتف الذكية من الفئة العالية اليوم مثل Samsung Galaxy S8 وiPhone 7 Plus و HTC U11 باتت تصور بجودة غير مسبوقة لأجهزة إلكترونية بهذا الحجم الصغير.

تعرف على استخدامات كاميرا هاتفك المحمول:

1- قد يكون لديك هاتف ذكي لا تستعمله وبه كاميرا جيدة، يمكنك استغلال هذه الكاميرا للمراقبة؛ لمزيد من الأمان وحماية نفسك، حيث يوجد الكثير من التطبيقات التي تحول كاميرا الهاتف إلى كاميرا مراقبة.

2- الترجمة الفورية للنصوص الأمر قد يبدو غريباً، لكن هذه الميزة موجودة ضمن تطبيق Google Translate ضمن أنظمة Android منذ ما يزيد عن عامين الآن، كما تم الإعلان عن إضافتها للمساعد الشخصي Siri في مؤتمر Apple الأخير الذي أعلنت خلاله عن النظام الجديد iOS 11. على أي حال فاستخدام الميزة ممكن آلياً لأي مستخدم يمتلك نسخة حديثة من تطبيق Google Translate.

3- من الإستخدامات المفيدة أيضًا للكاميرا هى أنه يمكن إستخدامها كسكانر للمستندات المهمة، مثل الإيصالات والخطابات وغير ذلك.

وهذه الميزة متوفرة بتطبيق Google Drive للتخزين السحابى الموجود بأجهزة الأندرويد فبمجرد إجراء مسح ضوئى لأى مستند من خلال هذا التطبيق سيحفظ على هيئة ملف PDF قابل للطباعة.

كتب | احمد حبيب

شير