ثقف نفسك

استخدامات مختلفة للفازلين تعرف عليها الأن

فوائد واستخدامات مختلفة للفازلين
الأحذية الجلدية,الفازلين,قطعة قماش

للفازلين العديد من الفوائد و الاستخدامات، فهو يتميز بشكله الهلامي السميك، الذي يجعله ذات ملمس دهني، و الجدير بالذكر أنه فقد تم استخدامه منذ القرن الثامن عشر، نظرا لخصائصه الشعبية المتنوعة، و المتعارف عليها في الترطيب بين الشعوب قديما و حديثا، كما أنه يمكن اعتباره في كثير من الأحيان، نوعا من أنواع العلاج السريع، الذي يستخدم لإصلاح العديد من المشاكل الجمالية و المنزلية.

إن للفازلين العديد من الفوائد و الاستخدامات التي يمكن احداث الكثير من التعديلات و التحسينات في كثير من المجالات، و خاصة فيما يتعلق بالأمور المنزلية، و بالمشاكل التي قد تواجه ربات البيوت في منازلهن.

استخدامات مختلفة يمكن للفازلين أن يقدمها لربات المنازل:

يمكن إضافة الفازلين إلى مدخل المقبس الخاص بالمصباح الكهربائي، بحيث يسهل عملية إدخال اللمبة، أو إخراجها من المقبس بسهولة، بالإضافة إلى إنه يمكن أن يستخدم الفازلين في إزالة بقع الطعام، و الإنسكابات التي قد تحدث أثناء تقديم وجبات الطعام، إضافة إلى قدرته لازالة علامات حلقات المياه الموجودة على قطع الأثاث الثمينة، و ذلك بوضع طبقة من الفازلين عليها، و تركها خلال الليل، و من ثم القيام بمسحها بقطعة قماش نظيفة، للمساعدة في تلميع قطعة الأثاث.

وبالنسبة إلى الفتيات فإذا كنتِ تعانين من الرشح وتسبب ذلك بتقشّر جلد أنفك، قومي بدهن القليل من الفازلين في هذه المناطق ليعيد لها ترطيبها.

ويستخدم الفازلين في تلميع الأحذية الجلدية و ذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة، و القيام بمسحها بكمية مناسبة من هذه المادة، للحصول على أحذية براقة.

كما ينصح بوضع علبة من الفازلين في السيارة، لكي يتم استخدامها على بطارية السيارة، للحفاظ عليها من التكلسات البيضاء، التي قد تتكون مع مرور الوقت.

كتب | احمد حبيب

شير