اصنعها بنفسك تكنولوجيا منوعات

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

إسراء الطيب 

يبحث الساكنين في كل العصور عن الراحة والخصوصية أينما كانوا قديمًا كانت تشتهر الغرف السرية بتواجدها في القلاع والقصور ذات المساحات الكبيرة والمهدرة فيتم استغلال تلك المساحات من أجل الاختباء بعيدًا عن اللصوص وفي حالات الحروب.

إعلان

أما في المنازل الفقيرة فكانت تسعى لاستغلال المساحة تحت الأرض من خلال حفر ملاجئ وأنفاق تحميهم من الغارات والقتل، واللصوص بأنواعهم.

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

تطور الأمر مع مرور الوقت ولم تعد الغرف السرية مجرد مساحات زائدة أو أنفاق تحت الأرض فأنتشرت مع فكرة المزيد من الخصوصية والهدوء في المنازل والفنادق الكبيرة.

بدأ الاتجاه حديثًا مع قلة مساحات المنازل في استغلال كل سم من البيت في أغراض التخزين المختلفة، إلا أن بعض البيوت بدأت تبحث بشكل أكبر عن أفكار تتناسب مع العصر لإنشاء غرفها الخاصة البعيدة عن الأنظار والتي تحميها في الوقت نفسه.

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

بل أن تصاميم المنازل ذات الغرف السرية والممرات الداخلية باتت واحدة من أقوى الميزات التنافسية في السوق العقاري، والتي تمكن أصحاب العقارات من رفع ثمنها لدرجات باهظة دون أن يتكلفوا الكثير، فكل ما في الأمر تصميم مختلف لباب إحدى الغرف جعلها مخفية وأكثر خصوصية.

كما يمكن استغلال تلك الغرف السرية أيضًا في تخصيصها كأماكن لعب الأطفال وهنا يمكنهم أن يحولوها إلى ما يشاءون وينشروا ألعابهم بها كيفما يشاءوا دون أن يخربوا المنظر العام لبيتك، وفي الوقت نفسه يعاملونها على أنها مخبئهم الخاص وفي تلك الحالة يفضل إلحاق الغرفة بكاميرات صغيرة غير مرئية للإطمئنان عليهم.

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

أما الاستخدام الأخير فهو الهروب من زحام الواقع كما يسميه البعض، وهنا يعتزل الشخص كل الضوضاء التي تحيط بمجتمعه الخارجي ويختار المكوث في هدوء داخل غرفة لا يصلها أصوات المزعجين من الخارج مثل الحفلات الصاخبة.

 

كما يتجه البعض الأخر لاستغلال تلك الغرف السرية لتنفيذها في حدائق منازلهم أو كمكان حماية لسياراتهم، ومن أشهر الآماكن أيضًا التي يتم استغلالها كغرف سرية السلالم سواء كانت درجات السلم نفسها للتخرين وجانبه كغرفة او ممر سري، والبعض الأخر يختار الاختبار وراء الجدران وأسفل الأرضيات المختلفة.

وتعد الغرف السرية بمثابة مساحات أكثر نظامية ورقي في العديد من المنازل فهي تعطي إيحاء بديكور عصري ومختلف يجعل الغرف أكثر تنظيمًا وأناقة في الوقت نفسه. 

 

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًااستغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

 

 

استغلال المساحات في المنزل ليس للتخزين فقط لكن مخبأ أيضًا

إعلان