المشاهير

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

إسراء الطيب 

من قال أن الحياة تنتهي بعد الخمسين، البعض تبدأ حياته بالفعل ويتبدل عالمه بعد الخمسين بالفعل، من بين أولئك عدد من محدود من الممثلين الذين صدم الجمهور بقدراتهم الفنية بعد أن تخطى عمرهم مرحلة الشباب وباتوا في اواخر العمر، وعلى الرغم من ذلك ساعدهم ذلك العمر والتمكن من الحصول على المزيد من الأدوار والتألق بها أيضًا، ليكونوا نموذج لغيرهم  بأن الحياة لا تقف عند شخص أو عمر معين.

إعلان

سيد رجب

هو من مواليد عام 1950، إلا أنه لم يبدأ رحلته الفنية مع بداية عام 2009  من خلال فيلم “إبراهيم الأبيض”، ولكنه لم يحقق الشهرة الحقيقية إلا خلال الموسم الرمضاني 2013 من خلال المشاركة في “موجة حارة” و”آسيا” و”فرعون

 فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

بيومي فؤاد 

الكوميديان  المتألق الذي احتل الأعمال السينمائية والدرامية وكذلك الإعلانات والبرامج التلفزيوينة، كل ذلك في وقت قياسي بعد أن كان مجرد فنان على الهامش مجهول، وبدأت شهرته الفعلية من خلال دوره في فيلم احكي يا شهرزاد عام 2009 ومسلسل الكبير أوي في دور طبيب القرية في الأربع أجزاء، وهو من مواليد عام 1965.

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

حسن حسني 

الفنان حسن حسني من أشهر الفنانين الذين نجحوا في الحصول على شهرتهم في سن متأخرة، ورغم أنه تجاوز سن السبعين إلا أنه لا يزال يشارك في العديد من الأعمال السينمائية، وسيطر على كافة الأعمال السينمائية تقريبًـا منذ مطلع عام 2000 وحتى وقت متأخر فبات ظهوره محدود لضعف صحته.

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

ليلى عز العرب 

ليلى عز العرب، اشتهرت مؤخرًا بشكل واضح في الأدوار الكلاسيكية والهانم والتي كان من بينها دورها في مسلسل الكبير أوي، و فيلم “1000 مبروك”، مسلسل رقم مجهول، وحكايات بنات

فنانيين اشتهروا بعد الخمسينأحمد خليل

يختلف الفنان أحمد خليل عن البقية فقد بدأ من شبابه لكنه لم يلقى شهرة مثل التي حصل عليها وهو في كبره، واشتهر من خلال مسلسل “هوانم جاردن سيتي” و”حديث الصباح والمساء”.

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

لطفي لبيب

بدأ لطفي لبيب،  مسيرته الفنية بعد أن فاتته مرحلة الشباب كاملة، فعلى الرغم أنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر لأربع سنوات، تسبب في تأخر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية “المغنية الصلعاء” وبعدها مسرحية “الرهائن”.

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

يوسف داوود 

الراحل يوسف داود الذي اشتهر بضحكته الاستثنائية، وعلى الرغم من خفه دمه إلا أن شهرته الحقيقية كانت بعد الخمسين، فلمع نجمه كثيرًا لكن لسنوات محدودة قبل وفاته.

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

حسن كامي 

الفنان حسن كامي، في الأصل مطرب أوبرالي ومعروف على المستوى الثقافي بذلك، إلا أنه لم يتمتع بالشهرة جماهيريا، إلا بعد أن اتجه إلى التمثيل في سن متقدم من خلال تقديم أدوار الباشوات والأثرياء بشكل عام فلم يشارك في أدوار العامة، وكانت بدايته مع أدوار استعرض بها قدراته الصوتية الأوبرالية

فنانيين اشتهروا بعد الخمسين

إعلان