حول العالم

اغرب التوائم في تاريخ البشرية

معروف أن كل التوائم هما روحين جمعتهما بطن أم واحدة، نزلا سويًا في ميلاد واحد، هذا عن التوائم الطبيعية العادية لكن هناك حالات نادرة حدثت لعدد من التوائم جعلتها توائم ملتصقة (سيامية) وهي اشخاص اربتطت اجسادهم في الرحم انعكست عليهما عوامل مشتركة في كل شيء فأصبحا يحملان نفس السمات الوراثية لدرجة تصل إلى أنه اذا عاني أحدهما من وعكة صحية يصاب الأخر بها واذا توفى أحد منهم يتوفى الأخر بعد بمدة أقصاها 3 أيام.

ابيجال وبريتانى

توأمتان أمريكيتان ولدا سنة 1990 بنفس الأعضاء، وهما توأمتان يعيشان في جسد واحد ثنائي الرأس لهما قلبين ورئتين ومعدتين ويشتركان معًا في النصف السفلي.

شافانث وشيفرام

توأمان مولدان في الهند اثارا ضجة كبيرة في قريتهما لدرجة حعلت سكان القرية يعبدهما لاعتقادهم في أن التجسيد الإلهي يتجلى منهما، وهما توأمان مشتركان في الساقين والذراعين والمعدة.

لوسى وماريا

التوأمتان لوسى وماريا ولدتا عام 1997، هما يختلفان فى كل شىء، فلوسى تمتلك بشرة بيضاء وشعر أحمر، وماريا ببشرة سمراء وشعر مجعد لونه أسود، ويرجع هذا الاختلاف يرجع لأن أمهما جاميكية سمراء وأبوهما ذو بشرة بيضاء.

تاتيانا وكريستا هوجان

توأمان ملتصقان من مقاطعة كولومبيا البريطانية ويعتبران هما الوحيدان في العالم الملتصق من منطقة الدماغ، لهما عقل واحد ولا يمكن الفصل بينهما على الإطلاق، ليس هذا وحسب فهما لديهما مركز احساس واحد ولهما قدرات خاصة بسبب الاتصالات العصبية وتمكنهما من رؤية أي شيء من خلال عيون بعضهما بقدرة عجز الاطباء عن تفسيرها.

ديزي وفيوليت هيلتون


توأمتان ولدتا عام 1908 ملتصقتين من الحوض كانتا من اشهر ممثلات المسرحيات الهزلية في ذلك الوقت، استطاعا تكوين علاقات غرامية متعددة وزيجات قصيرة فشلت بسبب عدم الحصول على رخصة للزواج، توفيتا عام 1969 بعد تعرضهما لعدوى أنفلونزا هونج كونج.

ميلي وكريستي ماك كوي

توأمتان من الرقيق ولدتا في شمال كارولينا عام 1851 كانا ملتصقتين من الحوض، مالكهما يدعى Jabez McKay باعهما مع والدتهما لمقدم عروض يدعى Pervis John كان يقنع الجماهير بأنهما فتاة واحدة برأسين و4 أذرع و4 أرجل، تحررا بعد إعلان تحرير الرقيق وكسبا مالًا وفيرا ليعتزلا بعدها في عمر الـ58.