ثقف نفسك

اكتشف الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر

الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر
البيض الأبيض,البيض الأحمر

هناك أنواع مختلفة من البيض وهي البيض الأبيض والبيض الأحمر وما يسمى بالبيض البلدي، وعادة عند شراء البيض نلاحظ الفرق في السعر بين البيض الأبيض والبيض الأحمر أو البني كما هو متدوال بين البعض، وقد نشتري البيض باللون الذي اعتدنا عليه دوما. ولكن هل من فرق بين هذين النوعين من البيض بالتحديد؟!، هذا ما سنحاول الإجابة عنه من خلال السطور القادمة والتي نقدمها لكم من موقع رصيف 5.

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر؟:

يذكر بعض الأفراد بأن البيض الأحمر هو الأفضل للجسم، و ذلك لأنه يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية و خصوصاً بأن بعض الأفراد يعتقدوا بأن البيض الأحمر له طعم أفضل، كما يعتقد البعض بأن البيض الأحمر هو الأنسب لعمل الكيك.

والجواب بسيط والذي قد يفاجئ الجميع هو أن الدجاجة البيضاء تضع البيض الأبيض والدجاجة الحمراء تضع البيض الأحمر، ولكن لا يوجد أي فرق بين البيض من كلا اللونين من الناحية الغذائية.

فالمحتوي الداخلي لكل من البيض الأبيض والبيض الأحمر له نفس القيمة الغذائية و ليس له علاقة بالدجاج و كلاهما يمد الجسم بنفس القيمة الغذائية و لهما نفس الطعم و التأثير عند عمل الكعك.

وقد إرتبطت شائعة بأن البيض الأحمر أفضل من البني بسبب أن له سعر و تكلفة أعلي و ذلك لإعتقاد أن التكلفة الأكثر تعني جودة أعلي ولكن احياناً زيادة سعر بعض الأشياء ليس إلا رغبة نجاح التسويق والحصول علي المزيد من الأموال.

وبذلك فإن كلاهما له نفس القيمة الغذائية ولكن الإختلاف الوحيد القابل للقياس هو لون وسلالة الدجاج التي تنتج البيض و عند إختيار البيض الصحي لا يجب أن نأخذ اعتبارات مثل اللون في ذهننا .

كتب | احمد حبيب

شير