Advertisement
Advertisement
ثقف نفسك

اكتشف الفوائد الصحية لثمرة الجنة

فوائد قشر الرمان أو ثمرة الجنة
قشر الرمان,فوائد صحية,ثمرة الجنة

نعلم أن هناك بعض الفواكه والأطعمة التي نزلت على سطح الأرض من الجنة لذا فيكون لها قدسية خاصة في حياتنا ونذكر منها المن والسلوى الذي كان ينزل على بني إسرائيل واليوم سوف نتحدث عن ثمرة الجنة أو الرمان وبالتحديد عن الفوائد الصحية لقشر الرمان والتي تحدث عنها القرآن الكريم منذ آلاف السنين ولكن العلم الحديث توصل لنفس هذه النتائج مؤخراً.

فوائد ثمرة الجنة أو قشر الرمان:

من المعروف أن الرمان له العديد من الفوائد الصحية المدهشة، أيضا قشر الرمان له العديد من الفوائد . فغالبا مايتجاهل الناس قشر الرمان الغلاف الخارجي للرمان وخاصة ان له العديد من الفوائد الصحية والجمالية عند إستخدامها بالشكل الصحيح.

يمتلك قشر الرمان خصائص فعالة في محاربة حب الشباب، البثور، الطفح الجلدي بشكل فعال وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ وتحمي البشرة من البكتريا والإلتهابات الأخري.

كما يعمل قشر الرمان علي منع إنهيار الكولاجين الموجود في الجلد، والذي بدوره يعزز من نمو الخلايا، مما يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال .

هذا بالإضافة على قدرته على ترطيب البشرة، فهو يحمي البشرة من الملوثات والسموم البيئة الأخري، لأنها تعيد توازن درجة حموضة الجلد، حيث تحتوي قشور الرمان علي حمض يلاغيتش التي تحافظ علي رطوبة الجلد وبقاؤها ناعمة ونضرة .

أما إذا كنت تواجه إلتهاب الحلق وألام اللوزتين فأنت بحاجة إلي مسحوق قشور الرمان لكي يصبح علاج فوري للإغاثة لتهدئة إضطرابات الحلق.

ويمكن أن يساعد العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون، كما أنّه يمكن أن يقلل من حاجة المصابين بهذا المرض لاستعمال أدوية الإسهال.

كتب | احمد حبيب

Advertisement
شير