ثقف نفسك

اكتشف معنا كيف يستعد الأغنياء لنهاية العالم

ملجأ تحت الأ{ض لحماية الأغنياء
نهاية العالم,مجال الفضاء

أصبح مصطلح نهاية العالم مسيطر على تفكير الكثيرين خاصة هذه الفترة بالتحديد بعد أن أعلنت عدة وكالات إخبارية نقلاً عن علماء في مجال الفضاء أن هناك كوكب سوف يصطدم بالأرض وهذا يعني نهاية الحياة بشكل نهائي على سطح الكرة الأرضية، ولكن هل تسألت يوماً ماذا سوف تفعل إذا علمت أن نهاية العالم باتت تقترب منك؟ بالطبع سوف تجيب وتقول لن أفعل شئ فكل من على سطح الكوكب سيزول ماذا أستطيع أن أفعل؟!.

أما الأغنياء والأثرياء على مستوى العالم أصبحوا يفكرون ويخططون لهذه اللحظة لحماية أنفسهم وذريتهم من نهاية العالم فمنذ فترة انتشرت ظاهرة لافتة بين الأثرياء خاصة الأميركيين حيث أخذوا يستعدون لما يعتبرونها نهاية العالم، وتحول بناء الملاجئ الفارهة تحت الأرض وفي البحر إلى أمر ضروري وحتمي لكل عائلة تملك المال.

نيوزيلندا ملاذ الأغنياء:

أصبحت نيوزيلندا تتمتع بشعبية بين الأغنياء والأثرياء على مستوى العالم، فقد بلغت مساحة الأراضي، التي اشتروها في هذا البلد أكثر من ألفي كيلومتر مربع خلال 10 أشهر، حيث يرى معظم الأغنياء أن هذه البلد ستكون مأوى وملجأ لهم ضد نهاية العالم أو الحروب التي قد تقع بين الدول بعضها البعض خاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد قالت جريدة ديلي ميل البريطانية في تحقيق لها أن أثرياء العالم يعتقدون ان بإمكانهم تجنب كارثة نهاية العالم في جبال نيوزيلاند، لكن صدقوني سيكونون محظوظين لو عاشوا أسبوعا واحدا».

ويقول أحد الأثرياء «لدي دائما مروحية جاهزة للإقلاع، ومخبأ تحت الأرض مجهز بمنظومة تنقية الهواء» وللأسف، لم يستعد أصدقاؤه بالدرجة المطلوبة؛ ولكن غالبيتهم اشتروا أسلحة ودراجات نارية وذلك على حد وصفه.

مخبأ واحد ينقذ 75 شخص فقط على مستوى العالم:

استغل المقاول لاري هول هذه الخوف الذي يسيطر على رجال الأعمال والأثرياء، وحوَّل منجما لتخزين الصواريخ النووية إلى مجمع فاخر يتمكن فيه الأثرياء وأسرهم من استقبال نهاية العالم.

ويحتوي هذا المجمع على 12 شقة، الكبيرة منها تحتل طابقا بكامله وإيجارها 3 ملايين دولار. أما الشقة التي تبلغ مساحتها نصف مساحة الطابق فإيجارها 1.5 مليون دولار، وبقيت شقة واحدة للمقاول وعائلته.

ويمكن أن يعيش في هذا المجمع 75 شخصا، وفيه مواد غذائية ووقود تكفي مدة خمس سنوات، وفيه حوض لتربية نوع من الأسماك، ويمكن زراعة الخضروات باستخدام مصابيح خاصة، وتستخدم فيه مصادر الطاقة المتجددة. لذلك يثق هول بأنه يستطيع العيش فيها من دون قلق.

كتب | احمد حبيب

شير
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