ثقف نفسك منوعات

الألوان وتأثيرها على صحة الأنسان

تأثير الألوان
صحة الأنسان، اللون الأخضر، ضغط الدم

تؤثر الألوان تأثيرا مباشرا على صحة الأنسان النفسية، والمزاجية، وذلك وفقا لنتائج العديد من الدراسات التي قام بها أساتذة في علم النفس، حيث أكدوا تأثير كل لون على المزاج البشري، كما أنه يمكن تحديد سلوك الأنسان من خلال أختياره للألوان، أو تغير لون ما إلى لون أخر يفضله.

تأثير كل لون على صحة الأنسان:

1-اللون الأزرق:

يعتبر اللون الأزرق لون من الألوان الحالمة، والسحرية، يوحي بالراحة، والأستقرار النفسي، لذلك يعتبر من الألوان المهدئة للأشخاص العصبية، كما أنه يعمل على تهدئة ضغط الدم المرتفع، وتهدئة الألتهابات، والحمى.

 

2-اللون النيلي:

اللون النيلي من الألوان المنعشة، والتي تساعد على خلق حالة التأمل عند الأنسان، لذلك ينصح بالنظر إلى هذا اللون قبل دخول أي إجتماع، أو قبل المذاكرة فيساعد على التأمل، والتفكير الأبداعي، كما أنه من الألوان المنقية للدم، ولديه فوائد عديدة للمشكلات العقلية.

 

3-اللون الأخضر:

اللون الأخضر لون الطبيعة، والأرض ويعتبر أيضا من أكثر الألوان المهدئة للجسم والعقل، ويمكن إستخدامه للأفراد الذين يعانون من الأكتئاب، والتوتر، والأحباط ليدخل عليهم الأمل فدائما ما يوصف الطبيب للمريض بزيارة الأماكن الخضراء الواسعة، كما أنه يزيد من مناعة الجسم، ويقوي الجهاز العصبي، ويعمل على توازن الهرمونات، ويحفز هرمون النمو، ويهدئ الآلام في حالة الإصابة بالسرطان.

 

4-اللون الأصفر:

يعتبر اللون الأصفر من الألوان المبهجة التي توحي بالحياة، والحيوية، والطاقة، ويزيد من مشاعر الفرح والسعادة، ويعمل على تنشيط المخ، وتقوية العقل، كما أنه يساعد على تخفيف آلام الأعصاب، والتوتر العصبي، ويساعد على إعادة بناء الأنسجة الموجودة بالبنكرياس، والطحال، ويرفع ضغط الدم.

5-اللون الأحمر:

اللون الأحمر من الألوان المنشطة، والمحفزة للجسم، يجلب الطاقة، ويزيد الثقة بالنفس، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، وجميع أعضاء، وحواس الجسم، ويزيد من معدل ضربات القلب، وينشط المخ.

إقرأ أيضا:

ألوان تجذب النساء وأخرى تجذب الرجال

عن أي مرض يرمز كل لون من ألوان الأشرطة الملونة

6-اللون الأبيض:

اللون الأبيض من الألوان المهدئة التي تدخل إحساس الأمان والطمأنينة على الأنسان، كما أنه يساعد على تهدئة الغضب من خلال النظر إليه لفترة ما بين 3 إلى 5 دقائق، ويستخدم في علاج مرض الصفراء عند الأطفال من خلال تسليط الضوء الأبيض على منطقة الكبد.

 

شير