الجواز الحياة

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

إسراء الطيب 

تعد العلاقات الإنسانية واحدة من أكثر المعاملات تعقيدًا بشكل خاص بين الرجل والزوجة حين يخرج الأمر من نطاق علاقة ثنائية بين فردين إلى مجتمع كامل يحدد الأطر الخارجية للارتباط ومراحله حتى طريقة التعامل مع الخلفات اليومية.

إعلان

بداية من الارتباط يأتي المجتمع بتحديد الأعباء المحددة على الطرفين، فبعض العلاقات تنتهي قبل بدايتها، والبعض الأخر من من ينجح في عبور مرحلة الزواج يصبح تحت قيود المجتمع ومن ضمن الأمور التي يتدخل بها المجتمع هي الخيانة الزوجية فيحدد للزوجة رد فعلها وكيف تتعامل  وأنها يجب مسامحة زوجها أما في حال كانت هي الفاعلة ينقلب المجتمع إلى جلاد.

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

 

في كافة الأحوال الخيانة لدى المرأة لا تغتفر، لكن في الحالات التالية تحاول المرأة والمجتمع تناسي حالات الخيانة مع التأكيد على عدم تكرارها.

كانت الخيانة مكيدة مدبرة للإيقاع بزوجك وتأكدتي من صدقها لا تكوني إنخدعتي بكلام معسول وانتهي الأمر.

وجود أولاد وعدم توفر مصدر دخل ثابت يساعدك على رعايتهم

أن يكون زواج شرعي لكن أراد الزوج كتمان الأمر خوفًا من فقدان زوجته

لم تتعد الخيانة حدود المحادثات التي يلجئ إليها الأزواج عبر صفحات مواقع التواصل

 

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

 

حتى لا تنال لقب مطلقة، فهو واحد من الكوابيس التي تتعايش معها السيدات في مصر سواء من إساءت نفسية أو جنسية من المجتمع.

 في الحالات السابق ذكرها وقعت المراة كضحية مرتين في المرة الأولى إمام خيانة زوجها وإهداره حقوقها وفي المرة الثانية عندما وقعت تحت يد المجتمع والظروف المادية التي أجبرتها على تناسي خيانة زوجها من أجل تعليم وتربية اطفالها، او غصبًا من أجل المظاهر الاجتماعية.

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

لكن ماذا تفعل المراة لتجنب أن تقع تحت كل تلك الضغوطات…

في البداية سيخبروك أن خيانة الرجل سببها إهمال المراة لذا عليكي أولًا أن تتجني الأهمال في بيتك والعناية الشخصية بذاتك وحياتك اليومية.

في كافة الأحوال زوجك هو مجرد رجل عادي يبحث عن الاهتمام في المقام الأول لذا لا تبخلي على بيتك بالاهتمام والرعاية النفسية قبل كل شئ.

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

 

لا تنسي وسط رعايتك لبيتك وأبنائك أن تعتني بحياتك الخاصة أيضًا وتسعي جاهدة لتكوين مصدر دخل خاص بكِ ويجعلك مستقلة ماديًا

لاتسمحي للروتين ان يتغلغل لحياتك اليومية بأي شكل من الأشكال سواء ظاهريًا أو معنويًا ويمكنك ذلك من خلال التجديد والبحث عن كسر رتابة الحياة اليومية

ربي أبناءك على الاعتماد على النفس أولًا ثم الاستقلالية، وبذلك تتجنبي أن يتأثروا بالانفصال بينك وبين والدهم ويتأكدوا أن الحياة مع الاحترام أفضل من الزواج الصوري مع الخيانة والإهانة

 

الخيانة ممكن يتسامح عليها؟!.. طب إمتى؟

إعلان