ثقف نفسك حول العالم

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن
Mount Battie Looms over the picturesque Camden Harbor with some beautiful fall foliage on display.

إسراء الطيب 

نجحت أمريكا منذ فترة الثمانينات وحتى الآن في تغيير سياستها الاستثمارية، فجعلت من مدنها وولاياتها نقاط جذب سياحية ضخمة مستغلة كافة العوامل البيئية التي وضعت فيها، سواء كانت إيجابية أو سلبية عادت إلى صوابها.

إعلان

وتتمتع مدن وقرى خاصة في أمريكا بالمزج بين الجانب الحضاري وفي الوقت نفسه الهدوء النسبي والتمتع بالتزلج وركوب الأمواج بجانب هواية الصيد وركوب الدراجات الثلجية وغيرها من الهوايات التي نجحت في استغلالها في عدد من المدن حتى صارت أجمل المدن بها والأكثر جذبًا للسياح، وفيما يلي جانب من تلك المدن

 

 أثينا ، جورجيا

خلال فترة  الثمانينيات والتسعينيات حازت على شهرة ضئيلة لكن مع الوقت ساعدها الاهتمام بالجانب الموسيقي والطراز المعماري على كسب شهرة جديدة بجانب إعادة تأهيل المصانع الجديدة بها وانتعشت صالات العرض والمحلات.

، إلا أن المدينة لا تزال تحتفظ بهويتها بكل فخر من سكانها المحليين فلا يزال بإمكانك العثور على طرق تأخذك لسحر القصور القديمة الفخمة في جورجيا حيث المزيج  بين الطوب الأحمر وقصور النهضة اليونانية الجريئة في امتزاج نابض بالحياة.

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

 

 تاريتاون ، نيويورك

تعد واحدة من أفضل الملاذات  لأثرياء نيويورك وأقوياءها،  هي البلدة الهادئة الواقعة  على ضفة نهر هدسون، التي يأتي ليها حشود الزوار كل عام يجوبون شوارعها ويستمتعون بعروضها الترفيهية والثقافية بجانب مهرجاناتها السنوية  الشهيرة، وتتمتع بتصاميم قلاع وبيوت معمارية فريدة تتطور مع الوقت لتحافظ على الانجذاب السياحي، ومساحتها 14.7 كم2 وترتفع عن سطح البحر 37 متر.

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

اقرأ أيضًا: مدينة في البحر والتانية في الصخر عجايب المدن المدفونة

 

فورت بنتون ، مونتانا
فورت بينتون هي مدينة في مقاطعة  مونتانا بالولايات المتحدة. تم تعيين جزء من المدينة كمقاطعة تاريخية وطنية في عام 1961. أنشئت في عام 1846 قبل الحرب الأهلية الأمريكية ، وهي واحدة من أقدم المستوطنات في الغرب الأمريكي.

تأسست المدينة كموقع تجارة الفراء عام 1847 ، وازدهرت بشكل جيد في ستينيات القرن التاسع عشر ، عندما بدأ تدفق الذهب عليها يتزايد، ثم دخول خط السكة وعانت فترة من آثار نزاعات الاسلحة النارية وعدم الامان لكنها نجحت في تخطي ذلك الأمر لتكون وحدة من أكثر المدن أمانًا يقدر عدد سكانها بـ 1,464 نسمة ومساحتها 5.36 كم2 وترتفع عن سطح البحر 799 متر.

 

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

 بريكنريدج ، كولورادو
أكثر ما يجذب السائحين بها هي رياضة التزلج التي لا تقل سحرَا عن التزلج على جبال الألب في أوروبا ، وتتمتع طبيعة خاصة من المناظر الخلابة والمياة الساحرة والسهرات القروية.

وصنف نظام التزلج بها بأعلى المستويات العالمية فلديها أكثر من 150 مسار مختلف من أعلى أمريكا الشمالية للاستمتاع بالتمايل على الجليد، كما تخصص مسارات للمبتدئين  والأطفال وعلى الرغم من أن الموسم الاساسي لحشود السائحين  في الفترة ما بين نوفمبر حتي ابريل إلا أن باقي السنة نجحت في جذب السياح لهواية الصيد ورياضات ركوب الدراجات الجليدية.

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

 

 

 جاتلينبرج ، تينيسي

تنوعت عوامل الجذب السياحي ما بين مبانيها القديمة الجذابة والساحرة في وسط المدينة وخلفيتها الجبلية المثيرة ومنتجع التزلج الوحيد في تينيسي ، أصبحت جاتلينبرج وجهة سياحية شهيرة لباحثين المتعة على الجانب الإقليمي الهادئ وفي اوت نفسه الاستمتاع بالعجلات الجبلية والترام الهوائي الذي يكشف محيط البلدة بأكملها،  وتقع جاتلينبرج على حدود منتزه جريت سموكي ماونتنز الوطني و في فصل الربيع ، تزدهر  بالزهور البرية في ذروتها”.

 كامدن
كامدن هي مستعمرة صيفية شهيرة في منطقة ميد-كواست  تشتهر كامدن بمجتمعها الصيفي من الأثرياء الشماليين، معظمهم من بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا. وتتمتع بمشاهد طبيعية ساحرة تفتخر بها المدينة وأكثر ما يميزها التقاء الجبال والبحر في مشهد لا تنساه إذا ذهبت هناك ولو لمرة واحدة، ومراكبها الشراعية المنتشرة على امتداد الميناء يخلق عامل جذب قوي لمحبي رياضة الغطس وصيد الأسماك، ولا ننسى أنها مليئة بمطاعم الأسماك التي تأكل بها أنواع لا حصر لها تاجئك للمرة الأولى في حياتك بأسماكها الفريدة، وتتمتع القرية الهادئة بالمهرجانات المختلفة والتي تكثر في شهر ستمبر حيث ذروتها وسط عروض الالعاب النارية والاستعراضات والموسيقى.

 

السر وراء جاذبية أمريكا السياحية في تلك المدن

 

 نيوبورت، رود آيلاند
تتمتع المدينة بسحر خاص ترى في لمسات حديثة من العصر الحالي تتألق منذ لحظتك الولى في مينائها تجاورها المنازل القديمة بدأت شهرتها الفعلية كمغناطيس للسياح من مختلف أماكن العالم حيث التسوق والمطاعم اللذيذة ذات الوجبات النادرة والمعالم السياحية التي  تنتهي وفي الليل تتألق المهرجانات الموسيقية وتستمر لأوقات متأخرة حتى تظن فيها أنها لا تنام بجانب أنها تحوي مواقع هامة لمراكز التدريب البحري.

إعلان